السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستقبل فريق مهارات فلسطين للتصميم الجرافيكي في بروكسل

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 09:31 )
الرئيس يستقبل فريق مهارات فلسطين للتصميم الجرافيكي في بروكسل
رام الله- معا- استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته في بروكسل العاصمة البلجيكية، فريق مهارات فلسطين من مهنة التصميم الجرافيكي المتواجدين في بلجيكا، لحضور دورة تدريبية خاصة بتحضيرات فلسطين للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية التي ستعقد في أبو ظبي بداية شهر أكتوبر من العام الحالي.

وقد وجه الرئيس الدعوة للفريق لزيارته والاجتماع به في بروكسل، حيث أثنى على جهود اتحاد الغرف الفلسطينية ووزارتي العمل والتعليم على جهودهم في رفع مستوى التعليم والتدريب المهني للوصول إلى المستويات العالمية، مؤكداً اهتمامه شخصياً بذلك، ومتمنياً للمشاركة الفلسطينية التقدم والنجاح في المسابقة القادمة في أبو ظبي مقدماً شكره للحكومة البلجيكية والتعاون البلجيكي على دعمهم لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

والجدير بالذكر أن دولة فلسطين تشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة حيث يتولى اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية كافة التحضيرات الفنية واللوجستية الخاصة بالمسابقة. وقد حظي الفريق الفني أثناء الزيارة باهتمام كبير من طاقم السفارة في بلجيكا والسفير الفلسطيني عبدالرحيم الفرا.

وقد استضافت مؤسسة المهارات البلجيكية المتدربين وقامت بترتيب برنامج تدريبي لمدة أسبوعين وفقاً لإجراءات وأنظمة منظمة المهارات العالمية، حيث يتولى فريق فني متخصص في التصميم الجرافيكي من بلجيكا تدريب المرشحين الفلسطينيين لهذه المهارة وهم إبراهيم القواسمي من جامعة البوليتكنك في الخليل وصبحية أبو مسلم من كلية هشام حجاوي في نابلس ويرافقهم فريق فني وهم رئيس الفريق الحبير الدولي "مايكل بوشيله" المفوض الفني لمهارات فلسطين ومساعداه خبير التصميم الجرافيكي شادي الخطيب من جامعة البوليتكنك في الخليل ومنسقة التعليم والتدريب المهني في غرفة جنوب الخليل آلاء دودين.

وحول هذا الموضوع أشار خليل رزق رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية إلى أن القطاع الخاص ممثلاً باتحاد الغرف يسعى إلى لعب دور أكبر في نظام التعليم والتدريب المهني والتقني وقيادتنا لمسابقة المهارات هذا العام هي التجربة الأولى، كما نعمل على حشد الدعم الفني والمادي لتمكيننا من المشاركة وفقاً للأنظمة التي تحكم تلك المسابقة العالمية وبمساعدة مشكورة من أصدقائنا من التعاون البلجيكي BTC والتعاون الألماني GIZ، كما استعدت مؤسسات في سويسرا والنمسا لاستضافة المرشحين الفلسطينيين في مهن الحلويات والدهان والديكور وتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم. مشيداً بالرئيس محمود عباس و الدكتور رامي الحمد الله على دعمهم ومساندتهم لهذه الجهود الوطنية.