الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادر التنمية الشبابية يشارك في الحوار الشبابي بالإتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 17:19 )
مركز مصادر التنمية الشبابية يشارك في الحوار الشبابي بالإتحاد الأوروبي
الخليل - معا- استضافت الممثلة العليا للأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني وفداً من مدربي برنامج صوت الشباب العربي المختص بالمناظرات، حيث اجتمع مدربين من دول البحر الأبيض المتوسط في مدينة بروكسيل لمدة ثلاثة أيام، للعمل على إيجاد رؤية مشتركة لدى الشباب في المنطقتين العربية والأوربية.

وتخلل الإجتماع في اليوم الأول نشاطات متعددة، هدفت إلى تعريفهم على دول الإتحاد الأوروبي، وسياساتها، بالإضافة إلى تعريفهم على نظام التعليم الأوروبي، والذي يشتمل على برامج متعددة أهمها برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي.

وقد اتفق الشباب على ضرورة مناقشة عدة مواضيع، تمثلت في مشكلة اللاجئين، والتعليم، وضرورة التعاون والتبادل ما بين دول المنطقة، بالإضافة إلى ضرورة إشراك الشباب في القرار السياسي، ودعم الحكومات لمشاريع الشباب المستقلة.

والتقى المشاركون في اليوم الثاني بالممثلة العليا للأمن والشؤون الخارجية حالياً، ووزيرة خارجية إيطاليا سابقاً فيديريكا موغيريني، حيث تحدثوا في المواضيع السابقة، واقترحوا حلولاً لها. وقد أبدت موغيريني إعجابها باقتراحات المشاركين، وأكدت على دعمها لهم، كما أكدت على أهمية متابعة العمل على هذه المواضيع والمقترحات.

ومن الجدير ذكره أنه تم اختيار ثلاثة مدربين من فلسطين من بينهم مدربي مركز المصادر- نادي بيت الطفل الفلسطيني يسرى القواسمة ومازن الزرو للمشاركة في الحوار، حيث اقترح كل منهما عدة حلول للإرتقاء بالشباب العربي، ومشاركته في القرار السياسي.