الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية يعقد لقاء مع الإعلاميين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 18:52 )
المركز الفلسطيني للديمقراطية يعقد لقاء مع الإعلاميين في بيت لحم
بيت لحم- معا- عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لقاء في بيت لحم اليوم الثلاثاء تحت عنوان "بيئة حامية للاطفال"، بحضور محافظ بيت لحم جبريل البكري، ومدير المركز سعد شلالدة، ومنسقة المشروع سلوى الحافظ، وعدد من الأعلاميين والمحامين.
وقدم مدير المركز سعد شلالدة الشكر للمحافظ على الإستضافة والإعلاميين الذين شاركوا هذا اللقاء الذي يخدم الاطفال ويوفر لهم الحماية مستقبلا.
تحدث شلالدة عن دور المركز وانجازاتة والفعاليات التي يقوم بها في جنوب الضفة الغربية وشماله، من خلال مشاريع ممولة تعمل مع المؤسسات القاعدية، تستقبل العديد من الحالات.
وأضاف شلالدة ان الهدف من هذا اللقاء هو تدرج للعمل واستمرارية مع الإعلام الذي له دور مهم في هذا المشروع ، وأبراز هذه القضايا لصناع القرار ، وتهدف من هذا اللقاء الحد من الاستغلال الجنسي للأطفال. 

كما شكر محافظ بيت لحم جبريل البكري الإعلاميين على تلبية الدعوة لأهمية الموضوع ودور الإعلام في ابرازه.
وقال البكري لقد عقدنا منذ البداية مع المركز وتم التطرق إلى جميع القضايا وحالة العزوف من المؤسسات الرسمية والأهلية.
أكد البكري أن الهدف من هذا اللقاء واطلاقه من بيت لحم، لتشجيع كل المؤسسات الأخرى وخاصة الرسمية التربية والتعليم لوضع آليات وبرامج النظر بكل القضايا وبعض الأنشطة للوضع الأجتماعي مع أولياء الأمور المعلمين والمعلمات، لمواجهة هذة الظاهرة التي تتزايد وعدد من القضايا المجتمعية الأخرى.
كما دعا البكري وسائل الإعلام المختلفة إلى متابعة كافة النشاطات وخصوصا في الفترة القادمة ، وأكد على التعاون الكامل بين المحافظة والمركز والإعلام وكافة مؤسسات المجتمع الحد من هذة الظاهرة وكافة المشاكل والمجتمعية التي شكلت المحافظة لها أقسام مثل حماية الأسرة. 

بدورها أضافة سلوى الحافظ منسقة مشروع "بيئة حامية للاطفال"، أن المركز قائم على بناء القدرات، ، الأرشاد ، حماية الطفولة ، والذي يعمل في الضفة الغربية في محافظات طوباس، جنين، نابلس ، الخليل وبيت لحم، من خلال استهداف الأطفال من سن 14-7عام من خلال التثقيف وحماية أنفسهم، واستهداف أولياء الأمور بكافة الأعمار من خلال اكتشاف من يتعرض من أبناءهم لمثل هذه الاعتداءات من ناحية وقائية وعلاجية.
كما تم إلقاء الضوء على دور الأعلام في الحد من المشكلة والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم تجاه الأطفال لحمايتهم من الاستغلال الجنسي ، الذي قدمته المحامية بيسان جابر وتم فتح النقاش بين الحضور وطرح الأسئلة للخروج بتوصيات وآليات عمل مستقبلية الحد من هذة الظاهرة وتم توزيع مطبوعات على الحضور تتحدث عن الاستغلال الجنسي للأطفال ضمن دليل توجيهي لمقدمي الرعاية والحماية للأطفال من إعداد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.