الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار متعددة الأطراف في نابلس حول آليات دعم ألاستراتيجيه الوطنية

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 18:58 )
حوار متعددة الأطراف في نابلس حول آليات دعم ألاستراتيجيه الوطنية
نابلس- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية حوارا متعدد الأطراف في قاعة فندق الياسمين بمدينة نابلس، وذلك ضمن مشروع الشباب والشرعية الدولية، شارك فيها العشرات من ممثلي الفعاليات والقوى السياسية والمؤسسات الشبابية والنسويه ومؤازري المركز في نابلس وطولكرم وسلفيت .
و قدمت المجموعه الشبابية تعريفا حول المشروع وما تم انجازه من أوراق عمل على الجبهات الاربع، الدولية الاقليميه والداخلية وجبهة "العدو"، في إطار عمل المركز على موضوع تعزيز الشرعية الدولية، وتم العمل في مجموعات بهدف دعم الجبهة الداخلية من خلال الاستثمار في قطاعات السياحة والتعليم والزراعة والصناعة، حيث قدمت المجموعات مقترحات لدعم وتطوير هذه القطاعات التي تشكل جزءا هاما في الأستراتيجيه .
وكانت الأطراف المشاركة في الحوار تمثل مؤسسات نسويه وشبابيه، وهي جمعية المرأه العاملة واتحاد لجان العمل النسائي واتحاد المزارعين وتنمية الشباب وجمعية التنمية في نابلس، ومن القوى السياسية شارك ممثلون عن حركة فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب فدا وحزب الشعب وجبهة النضال وجبهة التحرير العربية والجبهة العربية الفلسطينية، وممثلون عن مديريات السياحة والاقتصاد الوطني والزراعة في المنطقة، اضافه الى المجموعات الشبابية من مؤازري ومؤازرات المركز .
وتم التأكيد على ضرورة الالتفاف حول برنامج منظمة التحرير وتطوير نهج المقاومة الشعبية وأدواته، ليصبح ثقافة تربويه من خلال تفعيل دور الشباب وإعطائهم الفرص الكافية للعمل والتأثير، اضافه الى تعزيز التعليم الإبداعي والبعد عن التلقين والاهتمام بالتعليم المهني ودعم السياحة الداخلية الوطنية للتوعية بالحق التاريخي والطبيعي للشعب الفلسطيني في أرضه، والاهتمام بالزراعة في المنهج ودعم الزراعه والمزارعين اضافه الى دعم اقتصاد وطني حقيقي يسهم في خلق فرص عمل للشباب وتشجيع التعليم المهني من خلال دراسة حاجة السوق .
جاء هذا الحوار استكمالا لمجموعه من التدريبات التي تمت مع مجموعه من الشباب والشابات لخلق قيادات مؤثره في المجتمع، اضافه الى سلسله من الورش ولقاءات المتابعة وأوراق العمل على قطاعات استراتيجيه، مثل الزراعه والصناعة والتعليم. اضافه الى أوراق حول أهمية العمل على الساحات الأربع الداخلية والدولية والاقليميه اضافه الى ساحة "العدو" .
وقد اشرف على الحوار طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمجموعة الشبابية في المشروع، ومنسق المركز في محافظتي جنين وطوباس حسين صوالحه.