الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الاعمال يُكرم المؤسسات الاعلامية في الخليل

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 10:56 )
ملتقى رجال الاعمال يُكرم المؤسسات الاعلامية في الخليل
الخليل- معا- أعلن محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني، عن اطلاق جائزة الاعلامي الاقتصادي، وأبدى استعداد الملتقى للتعاون البناء مع كافة المؤسسات الاعلامية، بهدف بناء اقتصاد قوي ومتين.

جاء ذلك، خلال حفل تكريم المؤسسات الاعلامية في محافظة الخليل، والذي أقامه ملتقى رجال الاعمال بحضور مدير مديرية وزارة الاعلام في الجنوب اسماعيل جحشن، وحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام في المحافظة وحضور أعضاء مجس إدارة الملتقى.

وقال الحرباوي في كلمته:" يُشرفنا في ملتقى رجال الاعمال ان نرى هذا الحشد الكبير من الاعلاميين، واجتماعنا هذا جاء للتأكيد على اهمية دور الاعلام لكل قطاعات الشعب الفلسطيني وليس للقطاع الاقتصادي الفلسطيني فحسب، انتم تبذلون جهوداً كبيرة، لدعم صناعتنا الوطنية واظهار النشاط الاقتصادي في فلسطين، واهمية الاقتصاد الوطني".


واضاف:" اجتماعنا هذا جاء لتبادل وجهات النظر والافكار حول ما يمكن ان نقدمه لمجتمع رجال الاعمال من خلال زيادة التعاون ما بين رجال الاعمال والاعلاميين، والكل يعلم الظروف الغير طبيعية التي نعيشها، وعلى الرغم من ذلك يشهد ويعلم الجميع ما نفعله لبناء الدولة من خلال الصناعة والتجارة والرياضة والتعليم واشياء أخرى، وهذا يُدلل على قدرة شعبنا على عيش حياته رغم كل الظروف الصعبة".

وأشاد بدور الاعلام الملتزم في طرح قضايا ابناء الشعب الفلسطيني، ومحاولة ايجاد حلول لمشاكله، وشكر جهود الاعلاميين في طرح تلك القضايا وخاصة قضايا الاقتصاد، وتحدث عن التطور الاعلامي والطفرة الاعلامية، التي شهدها العالم بشكل عام وفي فلسطين بشكل خاص، مؤكداً على اهمية هذا التطور، حيث جعلت الاخبار متوفرة في كافة الاوقات.

وقال الحرباوي:" نحن نتطلع لتعاون مشترك بين رجال الاعمال ورجال الاعلام، بهدف تطوير الاعمال والترويج لصناعتنا المحلية واظهارها للمستوى المحلي او الاقليمي و الدولي، واليوم، نسعى لرسم علاقات وتطويرها بما يخدم اقتصادنا وقضتنا الفلسطينية".

من جانبه اشاد جحشن بملتقى رجال الاعمال الفلسطيني وسعيه الدؤوب لخدمة وتطوير الاقتصاد الوطني، مشيراً الى اهمية التواصل ما بين رجال الاعمال ورجال الاعلام. وقال :" احدى ركائز الصمود هذا الوطن ولاقامة مؤسسات الدولة، يقع على رجال الاقتصاد والذين لديهم بصمات واضحه في بناء مؤسساتنا، ونشكر ملتقى رجال الاعمال، ونتمنى لهم المزيد من التقدم، آملا من رجال الاعمال افتتاح فضائية متخصصة بالاقتصاد وستكون هي الفضائية الاولى في محافظة الخليل، حيث لا يوجد فيها فضائيات نهائياً، وكلي أمل بأن يقوم رجال الاعمال بالعمل على اطلاق هذه الفضائية خلال وقت قريب".

كما القى جهاد القواسمي عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين كلمة خلال الحفل، شكر فيها ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني، والحضور، وقال :" أشكركم على دعوتكم هذه والتي تنم عن مدى ثقتكم بالاعلام الفلسطيني وتقديركم له".

واشاد بدور الاعلاميين في فضح ممارسات الاحتلال، مستذكراً شهداء الاعلاميين من محافظة الخليل، وتحدث عن الاعلاميين المميزين من الخليل والذين رفعوا اسم فلسطين عالياً خلال عملهم سواء في الوطن او خارج الوطن، مؤكداً على ان الاعلام يكبر بصموده وبالتزامه تجاه وطنه وابناء شعبه، مشدداً على اهمية التواصل بين رجال الاعمال والاعلام، مشيراً الى انه سيسار الى توقيع اتفاقيات تعاون و تفاهم بين رجال الاعمال والاعلاميين خلال الفترة المقبلة، لتكون انموذجاً لباقي محافظات الوطن.

وقد تخلل الحفل، بعض المداخلات، تحدثت في مجملها حول زيادة اواصر التعاون وتفعيله بين رجال الاعمال والاعلاميين، وبعد ذلك قام رئيس الملتقى واعضاء الملتقى بتكريم المؤسسات الاعلامية في محافظة الخليل.