الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاوقاف تخرج فوجا من حفظة القران الكريم في بيت اولا

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 11:40 )
الاوقاف تخرج فوجا من حفظة القران الكريم في بيت اولا
الخليل-  معا- خرجت مديرية اوقاف شمال الخليل فوجا اخر من حفظة كتاب الله في بلدة بيت اولا في الخليل التابعين لمراكز دور القرأن بحضور رئيس بلدية بيت اولا ورئيس لجنة زكاة شمال الخليل وعدد من رؤساء الدوائر الرسمية في المحافظة وجمع من حفظة ومدرسي القرآن الكريم وأهالي الطلبة .
وقال فضيلة الشيخ جمال ابو عرام مدير الاوقاف اننا نسعى للارتقاء بالخريجين وتحصيلهم وتنمية مهارت العلوم الشرعية لديهم ، مؤكدا على أهمية وشرف تعليم القرآن الكريم لقول رسولنا الكريم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه)،ووجه بكلمته عدة رسائل تشيد باداء وجهود القائمين عليها، ورسالة للمجتمع المحلي لحث الابناء للالتحاق بالمراكز، ورسالة دعوية خيرية للتفاعل مع المراكز،واخرى تبين الخير والسعادة والفلاح لمن يكون القران دستوره وهديه ومنهج حياته.
وبين دور الوزارة الخاص والهام بمراكز التحفيظ والحفظة، والعناية والدعم الذي تقدمه في محاور كثيرة، وكذلك من خلال تشكيل لجنة دعم لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والتجويد في المحافظة والسعى الدؤوب تحقيقاً لسياسة المديرية وخطتها بفتح دور جديدة لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم واستعدادها لتلبية حاجات المراكز ،مضيفا أننا نعمل جنبنا إلى جنب مع المحفظين والمحفظات في بناء جيل واعي ومثقف من كافة النواحي .
واشار ابو عرام إن مديرية اوقاف شمال الخليل تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان ، وان تخريج هذا العدد من حافظي كتاب الله هو دليل على حرص الوزارة على نشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وتدبره والعمل بمقتضاه.
مبينا انه تم تخصيص رحلتي عمرة للحافظات لكتاب الله من اجل دعم ومساندة دور القرأن الكريم.
تخلل الحفل فقرات أناشيد ومسرحيات ومسك الختام بتوزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في المدرسة والعاملين بها.