الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي: الرئيس يدعو لاستمرار الجهد لإنهاء الوضع السوري

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 13:50 )
السفير عبد الهادي: الرئيس يدعو لاستمرار الجهد لإنهاء الوضع السوري
جنيف- معا- التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في جنيف، اليوم الأربعاء، كلا من سيرغي فيرشينين مدير عام دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الروسية ومندوب روسيا في محادثات جنيف 5 الخاصة بالأزمة السورية.
وبحث السفير عبد الهادي آخر ما توصلت إليه جولات الحوار بين وفد الحكومة السورية ووفد المعارضة في جنيف، مؤكدا ان الرئيس عباس يدعو إلى ضرورة استمرار هذا الجهد الدولي الرامي لإنهاء ما يجري في سوريا من خلال استمرار الحوار السوري السوري ودعم هذه الحوارات وتذليل كل نقاط الخلاف وصولا إلى الحل السياسي الذي يجنب الشعب السوري الدمار والحرب.
واطلع فيرشينين السفير عبد الهادي على الجهد الذي تبذله الحكومة الروسية لاستمرار جولات الحوار وجمع كل الإطراف على الطاولة.
وأكد أن بلاده تسعى للتوصل إلى الحل السياسي الذي ينهي الأزمة السورية، مشددا على تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الرئيس عباس في دعم الحوار والدفع نحو حل سياسي لمجمل ما يحدث في سوريا.
والتقى السفير عبد الهادي مع موفوتوشي ماتو موتو مسؤول الملف السوري لدى اليابان في مباحثات جنيف.
واطلع السفير عبد الهادي موتو على الموقف الرسمي الفلسطيني الذي يدعم ويسعى لإيقاف هذه الحرب في سوريا والتوصل لحل سياسي يضمن وحدة سوريا ويعيد للشعب السوري الأمان.
وأكد موفوتوشي أنه يطلع باستمرار على الجهد الفلسطيني فيما يخص الأزمة السورية وان هذا الجهد له كل التقدير لدى حكومة اليابان التي تدعم إنهاء الإحداث في سوريا من خلال الخل السياسي.
وشدد الجميع على ضرورة إعطاء مكافحة الإرهاب أولوية في ضوء ما تمارسه بعض الجماعات الإرهابية في سوريا وخطر ذلك على حاضر ومستقبل سوريا.
وأكد المشاركون أهمية تنسيق العمل والجهود بين جميع الدول المعنية وذلك من اجل استمرار الحوار السوري السوري الذي يضمن استقرار سوريا ودون اي تدخلات خارجية.