الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

من افتتاح القمة- الصراع العربي الاسرائيلي بحاجة لحل وليس لادارة

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 15:23 )
من افتتاح القمة- الصراع العربي الاسرائيلي بحاجة لحل وليس لادارة
البحر الميت- معا- بدأت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، اليوم الاربعاء، اعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، بمشاركة ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء وفود الدول العربية.
ويحضر أعمال القمة، الأمين العام للأمم المتحدة؛ ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي؛ والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي؛ والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي؛ ورئيس البرلمان العربي؛ والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي؛ والمبعوث الشخصي للرئيس الأميركي؛ إضافة إلى مبعوث الحكومة الفرنسية.
وقال الملك عبدالله الثاني ان من واجبنا أن نعمل معاً على تحصينهم دينيا وفكريا، فالإرهاب يهددنا نحن العرب والمسلمين أكثر مما يهدد غيرنا، وان إسرائيل تستمر في توسيع الاستيطان وفي العمل على تقويض فرص تحقيق السلام، ولا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، القضية المركزية في الشرق الأوسط، من خلال حل الدولتين، وان الأردن هو الأقرب لفلسطين. فدماء شهدائنا ما زالت ندية على ثرى فلسطين ونحن على تماس يومي ومباشر مع معاناةالشعب الفلسطيني وأهلنا في القدس.
واكد العاهل الاردني أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مسؤولية تاريخية يتشرف الأردن بحملها نيابة عن الأمتيـن العربية والإسلامية، مؤكدا ان المملكة ستواصل التصدي لأي محاولة لتغيير الوضع القائم والوقوف بوجه محاولات التقسيم الزماني أو المكاني للمسجد الأقصى الحرم القدسي الشريف.
وقال الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيريش ان الصراع العربي الاسرائيلي بحاجة لحل وليس لادارة.
واكد فيديريكا موغيريني الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسية الامنية في الاتحاد الاوروبي التزام الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع الدول العربية من اجل التوصل الى حل القضية الفلسطينية.
واكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي ان دول الاتحاد الافريقي تقف الى جانب الدول العربية في السعي الى التوصل لحل القضية الفلسطينية، مشدد ان الدفاع المستميت عن الاقصى الشريف يحتل الصدارة في اولوياتنا.




يتبع..