الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار بالإفراج عن حراس المسجد الأقصى الخمسة

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 15:13 )
قرار بالإفراج عن حراس المسجد الأقصى الخمسة
القدس- معا- قرر قاضي المحكمة المركزية الإفراج عن حراس المسجد الأقصى الخمسة، بشرط الابعاد عن المسجد، ودفع كفالة مالية.
وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن قاضي المحكمة المركزية قرر الإفراج عن حراس الخمسة وهم : قاسم كمال سامر القباني خليل الترهوني اسأمه وصيام وعرفات نجيب بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 4/4/2017 وكفالة نقدية قيمتها 2000 شيكل.
وأوضح الدبس أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين 11 حارسا، أفرج عن 6 منهم، فيما عرض على المحكمة اليوم 5 حراس وتقرر الافراج عنهم بشروط.
وفي سياق متصل أصدرت الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس والديار الفلسطينية ومجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس بيانا استنكرت هجمة سلطات الاحتلال على المقدسات، وعلى رأسها الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف، واعتقال الحراس، وتضيق الخناق على الـمصلين الـمسلمين، وتسهيل اقتحامات المستوطنين، إضافة وتتدخل في شؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف.
وطالبت الهيئات الدينية قادة الدول العربية الـمجتمعين حاليا في الـمملكة الأردنية الهاشمية الاهتمام بقضية القدس والـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف أولى القبلتين وثاني الـمسجدين وثالث الحرمين الشريفين الذي هو جزء من عقيدة كل مسلمي العالم، وبعكس ذلك فإن الله سبحانه وتعالى سيحاسب كل من يقصر في الدفاع عن عقيدته وعن موطن الإسراء والـمعراج.
وطالبت بالإفراج الفوري عن حراس الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف وعدم التدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف، والتوقف وبشكل فوري عن إدخال الـمتطرفين والـمقتحمين اليهود لساحات الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف والتي تم اتخاذه بقرار أحادي الجانب تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة الـمدججة بالسلاح.
وأضاف البيان :" إن مسؤولية الشرطة الإسرائيلية بصفتها قوة احتلال حفظ أمن الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف من خارج أبوابه".
وأكدوا إن قيام خبير الآثار الإسرائيلي الـمدعو "يوفال" بسرقة حجارة أعمدة الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف هو اعتداء سافر ومخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية."