الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

70 مليون تابعوا مباراة الصين وكوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 20:33 )
70 مليون تابعوا مباراة الصين وكوريا الجنوبية
كوالالمبور - معا : سجلت مباراة الصين وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، بتاريخ 23 آذار/مارس رقماً قياسياً في المتابعة التلفزيونية، بعدما نقلت عبر قناة CCTV-5 وبثت عبر الانترنت من خلال موقع PPTV Sports.

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الصين للإعلام الرياضي، فقد تابع المباراة أكثر من 70 مليون صيني على الأقل، لتسجل أعلى رقم في المتابعة لعام 2017، وهو أحد أعلى الأرقام التي يسجلها برنامج رياضي عبر قنوات CCTV خلال السنوات الخمس الأخيرة.

كما نقلت المباراة عبر الانترنت من خلال موقع PPTV Sports، حيث تابعها مباشرة 12.6 مشاهد، وكان مجموع مشاهدات تسجيل المباراة أكثر من 25 مليون مشاهد.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: قارة آسيا تعتبر أكبر قاعدة لمتفرجي كرة القدم في العالم، وهذا الإنجاز التاريخي يعكس الخطوات التي قمنا بها من أجل تحقيق إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل إبقاء كرة القدم لتكون الرياضة الأكثر شعبية في القارة.

وأضاف: سوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل مع الاتحادات الوطنية الأعضاء والناقلين الرسميين والشركاء التجاريين، من أجل إدماج الجماهير في كافة أرجاء القارة.

وحظيت المباراة باهتمام كبير من الجماهير في الصين، حيث كانت ذورة المتابعة خلال الشوط الثاني عندما بلغت 41 مليون مشاهد، في حين كان معدل المتابعة للمتفرج الواحد حوالي 50 دقيقة.

وحظيت المباراة بمتابعة 15 مليون متفرج جديد في الصين، حيث بدأ عدد المشاهدين يرتفع بعد تسجيل يو داباو هدف التقدم للمنتخب الصيني.

ويعتبر هذا الفوز الثاني للصين في 32 مباراة أمام كوريا الجنوبية، وقد تابع هذه المباراة ضعف عدد الرقم الذي تابع المباراة السابقة بين الفريقين في شهر أيلول/سبتمبر الماضي ضمن ذات التصفيات