الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيقاف سبعة لاعبين وإداريين من منتخب لبنان للكرة الشاطئية

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 16:18 )
إيقاف سبعة لاعبين وإداريين من منتخب لبنان للكرة الشاطئية
كوالالمبور - معا : قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف سبعة لاعبين وإداريين من منتخب لبنان للكرة للشاطئية من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بعد المخالفات التي ارتكبوها في إعاقة المباراة في الحادثة التي وقعت مباشرة بعد نهاية مباراة الدور قبل النهائي من بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 في ماليزيا أمام الإمارات.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الأربعة والمسؤولين الثلاثة الذين تم إيقافهم:
•إيقاف أحمد جرادة (لاعب) عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات.
•إيقاف مشلب مطر (لاعب) ويوسف زين الدين (معالج) عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة عامين.
•إيقاف حسين سلامة (لاعب) وخالد برجاي (إداري الفريق) عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة عام واحد.
•إيقاف محمد شكر (لاعب) عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر.
•إيقاف اليكس دومينغوس براغا (مدير فني) عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة شهر.

وبدأت فترة إيقاف بتاريخ 10 آذار/مارس 2017، وهو تاريخ صدور الإيقاف المبدئي على الأفراد، ويشتمل الإيقاف أي نشاط متعلق بكرة القدم، بما في ذلك حضور المباريات أو المشاركة في أي نوع من المباريات على المستوى المحلي والدولي للمباريات الودية والرسمية.

وكذلك قررت لجنة الانضباط تغريم نادي الاستقلال الإيراني مبلغ 39 ألف دولار ومبلغ 12 ألف دولار، بسبب سوء سلوك جمهور الفريق في المباراة أمام السد القطري في تصفيات دوري أبطال آسيا بتاريخ 7 شباط/فبراير، والمباراة أمام لوكوموتيف الأوزبكي دور المجموعة الأولى في دور المجموعات بتاريخ 13 آذار/مارس 2017 على التوالي.

وجاءت العقوبات بسبب قيام الجمهور باستخدام أضواء الليزر ضد لاعبي الفريق الخصم والحكم، وكذلك استخدام الألعاب النارية الخطيرة في مباراة الدور التمهيدي.

وقررت اللجنة أيضاً أن يخوض الاستقلال مباراة واحدة دون جمهور، مع تعليق العقوبة لمدة عامين، حيث أنه في حالة تكرار أي مخالفة للمادة 65 من لائحة الانضباط أو ارتكاب أي مخالفة أخرى لسوء سلوك الجمهور خلال هذه الفترة، فإن تعليق عقوبة اللعب بدون جمهور ينتهي تلقائياً ويتم تنفيذ العقوبة، إلى جانب العقوبات الجديدة التي سيتم فرضها.

وفي حالة تنفيذ العقوبة فإن ذلك سيتم في أول مباراة يخوضها الاستقلال في جمهورية إيران الإسلامية.

وتم إعلام الاتحادات الوطنية الأعضاء بهذه القرارات.