الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقلص مساهمتها المالية في دعم الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 10:51 )
اسرائيل تقلص مساهمتها المالية في دعم الامم المتحدة

بيت لحم -معا- اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تقليص مساهمة تل ابيب السنوية في دعم الامم المتحدة بمليوني دولار.
وقالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، ان قرار نتنياهو ( الذي يشغل ايضا منصب وزير الخارجية) جاء على خلفية ما وصف بالمواقف العدائية التي اتخذها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تجاه اسرائيل قبل عدة ايام، بحسب تصريح رسمي لوزارة الخارجية الاسرائيلية.
المبلغ الذي سيتم اقتطاعه من المساهمة الاسرائيلية في دعم الامم المتحدة ، سيتم استثماره "لتعميق" مساهمة اسرائيل في تقديم المساعدات الانسانية وسيخصص للدول " النامية" التي تدعم مواقف اسرائيل في المحافل الدولية ، بحسب تصريح الخارجية الاسرائيلية .
اسرائيل تعتبر هذا القرار جزءا من سياستها الجديدة بالتنسيق مع حلفائها وعلى رأسهم الولايات المتحدة بهدف "تصحيح سياسة التمييز التي تمارسها الامم المتحدة ومؤسساتها تجاه اسرائيل".

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد تبنى يوم الجمعة الماضي، 4 قرارات حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، بما في ذلك قرار يدين بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة، الضفة الغربية والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان. ويدعو القرار الدول والشركات إلى تجنب العلاقات المباشرة وغير المباشرة مع المستوطنات.