الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع شعلة الحرية هذا العام ستضاء في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 13:32 )
نابلس- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن شعلة الحرية لهذا العام 2017 وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ستضاء في محافظة نابلس مساء 16/4/2017 وفاء للشهداء والاسرى ودعما لحريتهم ومطالبهم العادلة.
تصريحات قراقع جاءت عقب اجتماع مع القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية في مقر محافظة نابلس بحضور المحافظ اكرم الرجوب، الذي أكد خلال اللقاء على اهمية انجاح كافة فعاليات التضامن الشعبي والجماهيري مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير لا سيما في ظل قرار الاسرى خوض اضراب مفتوح عن الطعام يوم 17/4/2017.
وقال الرجوب إن محافظة نابلس بكل امانياتها ومؤسساتها وقواها الوطنية ستعمل على وضع برنامج فعاليات متميز، وإن مهرجان اضاءة شعلة الحرية في محافظة نابلس سيكون الانطلاقة المركزية لكافة الفعاليات في الوطن والاعلان عنها وبحضور شعبي ورسمي.
وشكلت لجنة فنية من قبل القوى الوطنية وهيئة الاسرى لاجراء الترتيبات والاعدادات اللازمة لانجاح فعاليات اضاءة شعلة الحرية في محافظة نابلس.
وقام قراقع ووفد من هيئة الاسرى بلقاء عائلات الاسرى الذين قضوا اكثر من عشر سنوات من سكان المساكن الشعبية في نابلس حيث جرى اللقاء في ديوان الخلفاء الراشدين وتم تكريم العائلات بحضور اعضاء اقليم حركة في نابلس والفعاليات الشعبية في منطقة المساكن.
وقام قراقع والوفد بزيارة الى الاسير المحرر بسام مليطات الذي قضى 13 عاما ونصف داخل السجون والاسير المحرر عمر حنني الذي قضى 11 عاما بالسجون وهما من سكان قرية بيت فوريك، وزيارة الاسير المحرر مهند صلاح الذي قضى 10 سنوات بالسجون وهو من سكان قرية برقة قضاء نابلس.