الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المؤسسات الصغيرة" ينظم ورشة حول الخطة الاستراتيجية لقطاع الزعتر

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 13:12 )
"المؤسسات الصغيرة" ينظم ورشة حول الخطة الاستراتيجية لقطاع الزعتر
رام الله- معا- عقد مركز المؤسسات الصغيرة ورشة عمل بعنوان "عرض الخطة الإستراتيجية لقطاع الزعتر الفلسطيني" في مقر الإغاثة الزراعية الفلسطينية، وتأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة الخاصة بمشروع "تطوير قدرات التصدير لمصنّعي الزعتر الفلسطينيين" بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي حيث أن مدة المشروع تستمر لعام ونصف. وافتتحت وكيل وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان إبراهيم الورشة بحضور ممثلين عن الوزارات المختصة ومؤسسات القطاع الخاص وأصحاب مصانع الزعتر والجمعيات التعاونية.
وفي هذا السياق، أكدت وكيل وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان إبراهيم على أهمية التركيز على قطاع الزعتر الفلسطيني وبذل الجهود الموحدة لتطويره لأنه يعتبر قطاعا واعدا على المستويين المحلي والخارجي. وكما أضاف المدير العام لمركز المؤسسات الصغيرة أحمد أبو بكر انه يجب التركز على تطوير المؤهلات التصديرية الخاصة بمصانع الزعتر والجمعيات التعاونية الفلسطينية للوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية بشكل فعّال.
ويشار إلى أن مركز المؤسسات الصغيرة يعد الرائد في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد قدم المركز خدماته التدريبية ودعمه الاستشاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المنظمات الدولية لدعم وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.