الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تطمح لانجاز خطة أولية لإنتاج طاقة بديلة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:05 )
الخليل- معا- تشهد مدينة دورا جنوب غرب الخليل نمواً متسارعاً وتزايداً في الطلب على الكهرباء في ظل ارتفاع معدل النمو السكاني، لذلك تطمح البلدية أن يكون هناك خطة أولية لإنتاج طاقة بديلة وتطبيق أنظمة للحفاظ على مصادر الطاقة.

وقال رئيس بلدية دورا الدكتور سمير النمورة إن البلدية تدرك دور الطاقة البديلة كمصدر أساسي ذاتي، وتؤمن في الوقت ذاته أن التنمية تأتي في اطار ايجاد مشاريع محلية ذاتية، وأن تطوير برنامج ذو قدرات توليد عالية ومضمونة من الطاقة، يتطلب تطوير المعرفة والمهارات والخبرات الفنية، وهذا ما تسعى بلدية دورا إليه من خلال تطوير القدارت والطواقم البشرية.

ويرى عيسى حمايل من احدى شركات الخدمات والاستشارات أن الطاقة الشمسية اصبحت اساساً لاستخدام الطاقة البديلة، وأن اعتمادها هو فرصة للابتعاد عن مصادر الطاقة التقليدية.

وأوضحت المهندسة روان النجار في بلدية دورا أن البلدية تخطط لتركيب أنظمة طاقة شمسية على المباني العامة لبلدية دورا والمرافق التابعة لها، من اجل تحفيز استخدام الطاقة البديلة وتوفير ثمن استخدام الطاقة في مباني البلدية.

بدوره، قال المهندس شادي رجوب مديرشركة كهرباء الجنوب إن تعزيز قدرات السلطات المحلية في مجال تطوير وتطبيق مشاريع نموذجية للطاقة المستدامة وبكفاءة، سيحسن من أداء البلدية وشركة كهرباء الجنوب في مجال الطاقة المستدامة.

وناقش المجتمعون حاجة المدينة من الكهرباء وامكانية اسبدالها بالطاقة البديلة.