السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاق تعاون بين دولة فلسطين وحكومة زنجبار

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:47 )
توقيع اتفاق تعاون بين دولة فلسطين وحكومة زنجبار
تنزانيا- معا- ضمن إطار "برنامج التضامن من خلال التنمية في افريقيا" الذي تنفذه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي جرى يوم أمس الأربعاء توقيع اتفاقية تعاون في المجال الطبي بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الصحة في حكومة زنجبار يتم بموجبها تبادل الخبرات الفنية وارسال بعثات طبية فلسطينية للمساهمة في النهوض بالواقع الصحي في زنجبار.

ووقع الاتفاق عن حكومة زنجبار وزير الصحة محمود خميس كومبو وسفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حازم شبات ممثلا عن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وتخلل حفل التوقيع كلمة للوزير كومبو أعرب فيها عن اعتزاز زنجبار بعلاقات الصداقة المتينة التي تربط الشعبين والقيادتين، مرحبا بهذه اللفتة التي تقدمها فلسطين لشعب زنجبار وهو ما يؤكد على عمق هذه الروابط.

من جانبه شكر السفير شبات الوزير كومبو وكافة إدارات وزارته على حسن التعاون على مدار الشهور الماضية لإتمام مذكرة التفاهم والتي تأتي لتعكس توجيهات القيادة الفلسطينية بتطوير العلاقات الاخوية التي تربط فلسطين بتنزانيا وزنجبار من خلال التعاون البناء وتنفيذ المشاريع الهادفة التي تخدم التنمية في كلا البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاق بعد جهود حثيثة وتعاون وثيق بين الوكالة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى تنزانيا تنفيذاً لتوجيهات سيادة الرئيس بضرورة تعزيز علاقات التعاون مع الدول الصديقة وبشكل خاص في القارة الافريقية.

وبموجب هذا التعاون سيتم الاستعانة بالخبرات الطبية الفلسطينية في مختلف المجالات للقيام بمهام طبية في مختلف المناطق في زنجبار واجراء عمليات جراحية متعددة في المستشفيات التنزانية وتأهيل وتدريب الطواقم المحلية بما يساهم في النهوض بالواقع الطبي في زنجبار.