الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لافتتاح مكتب للداخلية في بيتونيا

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:31 )
توقيع اتفاقية لافتتاح مكتب للداخلية في بيتونيا
رام الله- معا- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور "ابو عاصم"، اتفاقية لافتتاح مكتب للداخلية في مدينة بيتونيا، تخدم أهالي المحافظة وخاصة القرى الغربية القريبة، ومن أجل تخفيف الضغط على مكتب الداخلية والاحوال المدنية الرئيسي برام الله.
جاء ذلك بحضور السيد يوسف حرب وكيل مساعد للأحوال المدنية والجوازات، ومجدي علاونة من شؤون المديريات، ومدير بلدية بيتونيا محمد مجدوبـة.
من جانبه، بارك اللواء منصور هذه الاتفاقية، مشيداً بدور بلدية بيتونيا ورئيسها من أجل ابرام الاتفاقية لما له من التخفيف عن كاهل المواطنين وتيسير معاملاتهم وتسهيلها، مؤكداً ان ذلك جاء بناء على طلب رئيس البلدية الذي يضع في نصب اعينه خدمة المواطن ومصالح الوطن.
وقال " إن سياسة الوزارة تهدف الى التخفيف من معاناة المواطنين المتعلقة بمتابعة شؤون وثائقهم الرسمية وبخاصة الهويات والجوازات وشهادات الميلاد والوفاة، موضحا أن هذه السياسة تعتمد على فتح المزيد من المكاتب في مختلف التجمعات السكانية الهامة".
وأعرب عن شكره لبلدية بيتونيا التي قدمت كل الدعم في هذا المجال من خلال تقديم المقر، حتى يكون مكتبا للداخلية يخدم عشرات آلاف المواطنين.
فيما شدد دولة على ان افتتاح مكتب الداخلية في مدينة بيتونيا يخفف عن المواطنين ويسهل حصولهم على الخدمات، وقال: "إن فكرة إنشاء الدائرة جاءت لتخفيف الضغط عن المكتب الرئيسي وللتسهيل على المواطنين، وقد صدرت التوجيهات بتوفير المكان المناسب لذلك.
وشكر دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله لاستجابته السريعة من أجل افتتاح مكتب الداخلية في المدينة، مؤكداً أن ما تقوم به البلدية في كافة نواحي الحياة يهدف بالاساس لخدمة المواطن وتسهيل حصوله على الخدمات، مشيراً الى أنه جرى الاتفاق أيضاً للمباشرة في افتتاح دائرة للسير في المدينة بحيث تقدم كافة الخدمات للمواطنين بما يتعلق بمركباتهم وبشكل متكامل دون حاجتهم للرجوع الى المحطة الرئيسية في رام الله، وبهذا نكون في بيتونيا قد حصلنا على مكتب للداخلية والاحوال المدنية اضافة الى دائرة للسير وهذا في طبيعة الحال هدفه الأساس المواطن.
واوضح أن البلدية تعمل ليل نهار لتوفير أفضل خدمة للمواطنين لاسيما من خلال تعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي.
واضاف "أن البلدية تعمل من أجل توفير أفضل خدمة للمواطنين، مشدداً على أن المكتب يُعبر عن مدى توجه البلدية في تكريس نظام بعيد عن المحسوبية والواسطة والعلاقات الشخصية، وتأكيداً على مبدأ العدالة.
واكد أن بلدية بيتونيا أنجزت خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع الحيوية كان أهمها مشروع استصلاح الاراضي الزراعية الذي لا زال قائماً اضافة الى مشروع الحدائق العامة وانشاء منتزه خاص بالبلدية، والعمل للبدء بمشروع تعبيد الطرق الداخلية والرئيسية في المدينة، والمشروع الأكبر الذي نسعى لانجازه خلال العام الجاري وضمن خطتنا السنوية مشروع الصرف الصحي الذي قطعنا شوطاً كبيراً من أجله.