الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هي الأولى: محكمة تغرم سائق سيارة شطب بـ720 دينار بالخليل

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 15:17 )
هي الأولى: محكمة تغرم سائق سيارة شطب بـ720 دينار بالخليل
الخليل - معا- في سابقة هي الأولى من نوعها في الخليل، قضت محكمة الصلح بتغريم سائق سيارة "شطب" بدفع غرامة مالية وقدرها 720 دينار أردني وسحب رخصته لـ3 أشهر، في إشارة واضحة نحو تشديد العقوبات المفروضة على سائقي السيارات غير القانونية.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، أن سائق السيارة تم ضبطه من قبل الشرطة وهو يقود سيارة غير قانونية، حيث تم توقيفه لمدة 24 ساعة، ومن ثم تم تحويله للنيابة العامة، والتي بدورها قامت بتجهيز ملف ضده وتحويله للمحكمة، حيث طالبت النيابة العامة بإنزال أقصى العقوبات بحق السائق، حيث استجابت المحكمة لطلب النيابة وحكمت عليه بدفع غرامة مالية وقدرها 720 دينار وسحب رخصته لمدة 3 أشهر.

وأكد ارزيقات على أن الشرطة ستتعامل بحزم مع سائقي السيارات "الشطب"، وسيتم توقيف أي سائق يقود سيارة مخالفة، وتحويله للنيابة العامة.

وكانت اجراءات الشرطة تعتمد سابقاً على مصادرة السيارات الشطب ومن ثم اتلافها. كما انها قامت مراراً وتكراراً بالطلب من المواطنين بضرورة التخلص من هذه السيارات المضرة بالمجتمع ككل.

وفي هذا السياق قال ارزيقات:" نتوجه بالشكر لكل المواطنين والآباء والأمهات الذين قاموا بتسليم الشرطة او الابلاغ عن سيارات ابنائهم المشطوبة، وهناك فرصة أمام المواطنين للتخلص من سياراتهم المشطوبة وتسليمها للشرطة باشرع وقت قبل ان يتم ضبطهم وتقديمهم للقضاء".

وفي هذا السياق، دعى رجل الاصلاح عيد شاكر ابو اسنينة، الحكومة وخاصة وزارة المالية والمواصلات بتخفيض اسعار الجمارك على السيارات الحديثة، او السماح باستيرادها باسعار مخفضة تماشياً مع الوضع الاقتصادي للمواطنين.

وأضاف:" التخلص من هذه السيارات مسؤولية مشتركة، وعلى المواطنين التخلص منها نهائياً وفي المقابل على الحكومة توفير سيارات باسعار مناسبة للجميع".