الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يوقع اتفاقية تعاون مع الحماية المدنية التشيكية

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- وقع مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء ركن يوسف نصار اتفاقية تعاون مع الحماية المدنية التشيكية بحضور وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور ابو عاصم ونائب المدير العام العميد عمر البزور، ومثل الجانب التشيكي الجنرال دراهو سلاف رابيا ونائب ممثلية التشيك في دولة فلسطين اليوم الخميس 30/3/2017 في وزارة الداخلية.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان اللواء ابو عاصم استهل كلمته بنقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، مؤكدا على ان هذه الاتفاقية تصب في تطوير قدرات الدفاع المدني الفلسطيني في مجال تبادل الخبرات في حالات الكوارث والازمات.

واضاف التقرير ان الوفد التشيكي الذي ضم خبراء في مجال الاطفاء والانقاذ زار المديرية العامة للدفاع المدني واطلع على اهم الاعمال والتحديات التي تواجه العمل، وزار ايضا مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله، وكان هناك عرضا للامكانيات والمعدات التي تستخدمها الطواقم في العمل اليومي هذا وسيتضمن برنامج الوفد زيارة لمدينة وبلدية بيت لحم اضافة الى مديرية الدفاع المدني في المحافظة.

وفي كلمة اللواء نصار اكد ان الدفاع المدني يسعى للحصول على المزيد من الخبرات في الحالات الطارئة، ولا يدخر جهدا الا يبذله في سبيل تحقيق ذلك بما يتوافق مع رسالتنا لحماية الوطن ومقدراته.

وفي ختام توقيع الاتفاقية تم تبادل الهدايا بين الطرفين.