الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: اغتيال فقهاء مرحلة فاصلة في عمل الوزارة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 16:30 )
داخلية غزة: اغتيال فقهاء مرحلة فاصلة في عمل الوزارة
غزة- معا- أعلن اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية ومسؤول قوى الامن في غزة، البدء بمرحلة أمنية مُبادرة وقادرة للحفاظ على الأمن والاستقرار، مؤكداً أن اغتيال القائد في كتائب القسام والاسير المحرر مازن فقهاء سيكون عنواناً ومحطةً فاصلة في عمل وزارة الداخلية.
وقال اللواء أبو نعيم في حفل تخريج 800 ضابط فوج "الشهيد العقيد مازن الفقهاء": "الداخلية ستُواصل مهامها وواجباتها وتقديم التضحيات برغم الحصار والدمار وستبقى الوزارة درعاً أميناً وخادماً وفياً لشعبنا سترفع لواء الحق مهما كلفها ذلك من زمن".
وأضاف وكيل وزارة الداخلية" أن الحفل يأتي ونحن نعيش ألما فقدان ابن الوزارة الشهيد العقيد مازن فقها"، متابعا "الشهيد فقها سار على نهج شهداء الوزارة الوزير المؤسس سعيد صيام والفريق توفيق جبر والعقيد إسماعيل الجعبري وكافة شهداء الداخلية".
ولفت إلى أن الضباط والأفراد يتخرجوا اليوم بعد مشوار طويل قضوا فيه في الإعداد والتدريب أعدوا فيه أنفسهم لمرحلة قادمة، مستطرداً "مدرستنا الأمنية تُحافظ على الثوابت ولا تنحرف عنها وكوادرها يُشكلون نموذجاً فريداً في العالم يُعدون أنفسهم ليقدموا دماؤهم وأرواحهم رخيصة لخدمة شعبهم".
وتابع اللواء أبو نعيم "الداخلية تعرضت خلال الحروب السابقة لضربات قوية وقدمت 1100 شهيد وتعرضت مقراتها للقصف والدمار ظن البعض أنها ستكون القاصمة لكنها تخطت العقبات وحافظت على الأمن والنظام العام وحماية الجبهة الداخلية وظهر المقاومة وستبقى الحصن الواقي والدرع الحامي لشعبنا".
وتعهد أن تبقى الداخلية على ذات الدرب الذي رسمه الشهداء بدمائهم.
ودعا عناصر وزارة الداخلية إلى المضي قدماً في خدمة أبناء الشعب، مشيداً بجهود كل أحرار العالم الذين يقفون في خدمة الشعب في أصعب ظروفه في مواجهة الاحتلال.
وأشاد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي احمد بحر بجهود وزارة الداخلية في الإعداد والتدريب، معتبرًا أن هذا الفوج إعداد لتحرير فلسطين.
وقال بحر:" مازن فقها لا يمثل المقاومة الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني فحسب بل يُمثل الأمة العربية والإسلامية ولا يمكن أن نفرط بدمائه أو بحبة تراب من أرضنا".
وأضاف" لا نقبل بـ"أوسلو 2" ولا نقبل إلا القدس عاصمة لدولتنا مهما كانت الظروف ومهما كانت التضحيات ومهما اشتد الحصار على شعبنا".
من جانبه، عدَّ مدير عام المديرية العامة للتدريب العميد حقوقي عطية منصور الهدف الأسمى للتأهيل والتدريب هو حماية الأرض والإنسان.
وأشار إلى أن فوج الشهيد مازن فقها يضم دورة تأهيل الضباط 31 وعددها 227 ضابطاً و17 ضابطة والدورة الخاصة الثامنة وعددها 200 طالبًا والدورة التأسيسية 28 وعددها 500 طالبًا.
وقال العميد منصور:" نُنهي إعداد ثلة من الضباط والجنود الذين تلقوا العلوم والمهارات اللازمة الأمنية والشرطية من أجل حماية الجبهة الداخلية من العابثين بأرض الوطن وفقاً للأنظمة والقوانين".
ولفت إلى أن ضباط مديرية التدريب واصلوا الليل بالنهار من أجل إتمام تأهيل الدورات على أحسن وجه، مضيفاً "العلم والتدريب لا يكفي وحده ما لم يتُوج بالأخلاق والسمو".