السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل البرلمان المصري: السيسي وترامب سيستعرضان الملف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 16:21 )
القاهرة - مراسل معا -  صرح عضو مجلس الشعب المصري وكيل اول مجلس النواب الشريف اليوم في مؤتمر صحفي داخل البرلمان المصري أن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره الامريكي ترامب يعد خطوة هامة في إعادة العلاقات الطيبة والثنائية بين البلدين بعد أن كانت شهدت فتورا في عهد الإدارة الأمريكية السابقة.
وأضاف إن لقاء الرئيسين سوف يتناول العديد من القضايا الهامة في المنطقة وخاصة منطقة الشرق الأوسط، ومنها كيفية هزيمة تنظيم داعش وجهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتابع وكيل أول مجلس النواب أن مباحثات القمة بين الرئيسين السيسي وترامب سوف تستعرض الملف الفلسطيني بقوة لافتا إلى أن الطرح المصري حول هذه القضية سيكون وفقا لما تم التنسيق والتشاور حولة فلسطينيا وعربيا وبناء على مبادرة السلام العربية وماتم الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاهرة.
وأكد الشريف :" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع القضية الفلسطينية نصب عينيه" مؤكدا أنه على تواصل مستمر مع الشركاء الدوليين الذين لديهم القدرة على خلخلة الاوضاع لاستعادة الزخم والدعم الدولي لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على العودة إلى المفاوضات.