الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يدعو لاستنهاض دور الجاليات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 15:47 )
الاتحاد الوطني يدعو لاستنهاض دور الجاليات الفلسطينية
اوبسالا- معا- أكد الاتحاد الوطني الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض على أهمية الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية وضرورة تفعيل دوائرها ومؤسساتها، وتحديدا فيما يتعلق بالخارج الفلسطيني، والكف عن سياسة المماطلة ووضع اسس جديدة عملية قابلة للتطبيق، لاستنهاض دور الجاليات الفلسطينية لتكون سندا لكافة التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وداعما لتجنيد الرأي العام الاوروبي لقضية الشعب، في مواجهة الحركات الداعمة للاحتلال والتي تحاول باستمرار تضليل الرأي العام الاوروبي وكسبه لصالح دولة الاحتلال.
وقال الاتحاد إن المعركة الحقيقة مع الاحتلال تتمثل في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه لمواجهة غول الاستيطان ومصادرة الاراضي، وأن الاحتلال الإسرائيلي يستغل أكثر من 85% من مساحة فلسطين التاريخية والبالغة حوالي 27,000 كم2، مضيفا أنه لم يتبق للفلسطينيين سوى حوالي 15% من مساحة الأراضي فقط، وبلغت نسبة الفلسطينيين 48% من إجمالي السكان في فلسطين التاريخية.
وتابع الاتحاد أن ذكرى يوم الأرض الذي كان رداً على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث والنقب في الـ 30 من آذار عام 1976، واستشهاد ستة من الشبان الفلسطينيين، وأصبح هذا اليوم ذكرى لتخليد وتجسيد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ووطنه وتخليدا لشهداء يوم الأرض.
وأشار الاتحاد أنه منذ بداية العام 2016 تم هدم وتدمير حوالي 1,023 منزلاً ومنشأة في مختلف مناطق الضفة الغربية، منها 309 عمليات هدم في محافظة القدس، و714 عملية هدم في باقي محافظات الضفة الغربيةـ بالإضافة الى إصدار إخطارات هدم لأكثر من 657 منزلاً ومنشأة خلال العام 2016، وأدت عمليات الهدم الى تشريد أكثر من 1,620 مواطنا فلسطينيا نصفهم من الأطفال.
وبين أن للجاليات الفلسطينية دور كبير يجب القيام به من أجل محاصرة الاحتلال وعزله وتجنيد الدعم الدولي للقضية والحقوق العادلة، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.
ووجه الاتحاد في ختام بيانه التحية إلى أبناء الشعب في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات والأهل في المناطق المحتلة عام 1948 على تحديهم للاحتلال وسياساته العنصرية.