الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت و"المؤسسة الأمنية" تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 19:03 )
سلفيت و"المؤسسة الأمنية" تحيي يوم الأرض
سلفيت- معا- أحيت محافظة سلفيت ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية بالمحافظة، اليوم الخميس، بالتعاون مع مديرية زراعة سلفيت ومجلس قروي سكاكا، ذكرى يوم الأرض الخالدة، وذلك بزراعة أشجار الزيتون في أراضي قرية سكاكا المهددة بالاستيطان.
وشارك في الفعالية كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، ونائب قائد المنطقة، وعدد من مدراء وممثلين المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورئيسا مجلسي ياسوف وسكاكا وحشد من الأهالي.
اكد محافظ سلفيت ابراهيم البلوي على اهمية الارض والتمسك بها لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية لاقتلاع ابناء شعبنا من ارض الاباء والاجداد.
وشدد البلوي على زراعة الارض بالاشجار، لأنها تربط الانسان بالارض، وان في هذا النشاط رسالة للكل مضمونها ملكية  الارض للفلسطينيين في هذه الذكرى.
ونقل البلوي للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس مؤكداً تصميم القيادة على تنفيذ قرارات  الامم المتحدة فيما يتعلق باقامة الدولة الفلسطينية على ارض فلسطين.
وبدورة قال امين سر فتح في سلفيت امين عواد ان حركة  فتح اليوم تحيي ذكرى يوم الأرض وشعبنا مازال صامدا على أرضه ، متمسكًا بأهدافه وحقوقه الوطنية ، ومصّممًا على مواصلة الكفاح والتصدي لكافة عمليات مصادره الأراضي وبناء وتوسيع والمستوطنات وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد للقدس.
وشدد عواد ان هذا اليوم التاريخي يؤكد على تمسك شعبنا بأرضه وحقوقه رغم كل التحديات مبينا ان الارض جوهر صراعنا كانت ولا زالت هدف الاحتلال وهذا ما يمارس من قبل اسرائيل بشكل كبير اليوم من استيطان وتهويد للقدس والأرض، حيث ان هذه  الأشجار التي تزرع ترمز لمعاني الصمود على هذه الأرض المقدسة وتبين المظهر الجمالي و البيئة النظيفة للوطن .
ومن ناحيته قال جهاد زبادي مدير المخابرات في سلفيت ان مثل هذه الفعاليات في احياء يوم الارض هي رسالة لنؤكد للجميع اننا صامدون في ارضنا  .
 وأكد يونس الزير منسق لجنة العلاقات العامة في المحافظة  أن هذه المبادره تاتي ضمن تفعيل دور المؤسسات العسكريه مع المجتمع المدني وخلق روح التعاون الفلسطيني، وان هذه الفعالية هي تقليد سنوي تقوم بها لجنة العلاقات العامة من كل عام وبهذه المناسبة .
 وقام المشاركون بزراعة اشجار الزيتون في اراضي تابعة لمواطنين من ثرية اسكاكا .
وفي نهاية الفعالية  شكر اصحاب الارض كل من ساهم بإنجاح هذه الفعاليه لأنها واجب وطني على الجميع .