السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يفتتح مركز بلدية الظاهرية للتربية الخاصة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 15:58 )
الشاعر يفتتح مركز بلدية الظاهرية للتربية الخاصة
الخليل- معا- افتتح وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر، اليوم الخميس، مركز بلدية الظاهرية للتربية الخاصة في مدينة الظاهرية، والذي أقيم بالتعاون مع الجمعية العربية للتأهيل.
وحضر الافتتاح كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام، ومدير عام الجمعيات الخيرية خالد اطميزي، ومدير عام وحدة مجلس الوزراء شريف جرادات ومدير مديرية تنمية الخليل سوزان سلمي، ورئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان، وأدموند شحادة مدير عام الجمعية العربية للتأهيل، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وأهالي طلاب المركز.
وأعرب الشاعر عن أمله في مواصلة العمل مع بلدية الظاهرية من أجل اقامة المزيد من المشاريع والمراكز النموذجية التي تخدم الفئات الضعيفة والمهمشة.
وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به البلدية بالشراكة مع كافة المؤسسات على صعيد تأييد ودعم كل مساعي التطوير والنهوض بواقع الأطفال من ذوي الاعاقة في مدينة الظاهرية ودمجهم في المجتمع، انطلاقاً من الرسالة الانسانية السامية الداعية إلى ضرورة توفير حياة كريمة للانسان الفلسطيني.
وأشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية برؤيتها الجديدة تولي أهمية كبيرة بضرورة الاستثمار بالانسان وجعله قادراً على الانتاج والابداع بالرغم من كافة الظروف المحيطة به، كما تولي الوزارة أهمية قصوى للتمكين بمعناه التنموي الشامل الذي يمكن الجميع وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة من الوصول الى مختلف المصادر بما يضمن اعادة الاعتبار لكل الفئات المهمشة والضعيفة.
وتابع أننا نسعى وبالشراكة مع الجميع للوصول الى افضل الطرق لتحسين مستوى حياة الأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف مجالات حياتهم، كما تعمل الوزارة وضمن استراتيجية التنمية الاجتماعية للأعوام 2017-2022 على الضبط المفاهيمي للاعاقة وايجاد بيئة تشريعية وسياسات حافظة للحقوقهم الاقتصادية، وتقوية القدرات المؤسساتية للمؤسسات التي تعنى بهذه الفئة، وتقوية المعارف والتحليلات السياساتية لصناع القرار عن واقع الأشخاص ذوي الاعاقة، وبناء ثقافة مجتمعية داعمة ومتقبله لهم، ومتبنية قضاياهم، وموائمة البيئة المجتمعية بما يمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
ورحب رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابو علان بالحضور، شاكرا كل القائمين على هذا المركز، مؤكدا على أهمية هذا المركز في تقديم العناية والرعاية للاشخاص ذوي الاعاقة وتحسين ظروف حياتهم، وتأهيلهم ومنحهم الحق في التعليم وتغيير نظرة المجتمع السلبية اتجاههم.

وأشاد مدير عام الجمعية العربية للتأهيل أدموند شحادة بما تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة وخصوصاً فئة الأطفال من ذوي الاعاقة، معربا عن أمله في أن يلبي هذا المركز احتياجات طلابه من ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع.
وتخلل الافتتاح فقرة ترفيهية قام بها عدد من طلاب المركز، وزيارة لمتنزه البلدية وجولة في البلدة القديمة لمدينة الظاهرية.