الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الإسراء بحلحول تحيي مناسبات آذار

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مدرسة الإسراء بحلحول تحيي مناسبات آذار
الخليل- معا- أحيا طلبة مدرسة الإسراء الأساسية المختلطة في حلحول مناسبات شهر آذار "يوم المرأة وعيد الأم ويوم الكرامة والربيع ويوم الأرض".
جاء ذلك بحضور مدير التربية محمد الفروخ، والنائب الإداري زياد شاكر احميدان كرجة، ورؤساء أقسام التعليم العام إسماعيل اعليان، والعلاقات العامة والإعلام طلب عبد الفتاح أبو صبيح، والامتحانات زياد اسبيتان، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية بسام العدم، ومحمد الجنازرة من مجلس أولياء الأمور، وسارة ملحم عن إقليم شمال الخليل وعدد من الأمهات.
وشكر الفروخ مدرسة الإسراء إدارة ومعلمات على تميز المدرسة في نشاطاتها الصفية واللاصفية، مثنيا على المربية ريم العناتي مديرة المدرسة التي تقود المدرسة بروح الفريق، مشيرا أن المدرسة حصلت على العديد من الجوائز في المسابقات والأنشطة.
وأوضح الفروخ أن وزارة التربية والتعليم العالي تولي مناسبات شهر آذار اهتماما، وأن المرأة والأم والأرض والكرامة أركان للشعب الفلسطيني فالمرأة هي المناضلة والأسيرة والشهيدة وأم الأسرى والجرحى ولا يمكن لعملية البناء أن تنجح إلا إذا أخذت المرأة والأم دورها الحقيقي، من أجل ذلك كانت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث حيا منسقها في المديرية طلب أبو صبيح، مؤكدا على تعليمات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بالنشاط الحر الذي يتيح للطلبة إبراز مواهبهم وإبداعاتهم مما يصقل شخصيتهم وينمي مهاراتهم.
وفي كلمة مجلس أولياء الأمور، حيا الجنازرة المعلمين والمعلمات والأمهات، مؤكدا على أهمية غرس الثقافة الوطنية والانتماء للقضية كرسالة للمعلم والمعلمة لبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل ومواكبة العصر.
وتخلل الحفل فقرات فنية منها الكورال الذي قدمته طالبات مدرسة شهداء حلحول بإشراف معلمة التربية الفنية شفاء كرجة، والدبكة والنشيد والغناء مقدمين الماء والملح للضيوف مذكرين برسالة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بإشراف معلمات المدرسة.
وفي ختام الحفل، أطلق طلبة المدرسة بالونات الهيليوم التي حملت ألوان العلم الفلسطيني، وكرم مدير التربية سارة ملحم.