الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري : أنهينا كافة الاستعدادات لماراثون فلسطين

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 12:07 )
البكري : أنهينا كافة الاستعدادات لماراثون فلسطين
بيت لحم - معا :قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، اليوم الخميس، ان المحافظة بكافة مؤسساتها واجهزتها الامنية والشرطية انهت كافة الاستعدادات لاستضافة ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الخامسة، والذي سينطلق يوم غد الجمعة بمدينة بيت لحم بحضور رسمي وشعبي كبير.

وقال اللواء البكري: ان الامن الفلسطيني والاجهزة الامنية والشرطية وضعت خطة لتسيير المركبات والمواطنين يوم غد الجمعة في مدينة بيت لحم، والشوارع التي يشملها خط سير الماراثون لضمان التسهيل على المواطنين من جهة وضمان خط سير الماراثون.

واضاف اللواء البكري ان هذا الماراثون يحمل رسائل مختلفة، حيث تعتبر الرسالة الاهم من اقامته رسالة وطنية كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة ومصادرة الاراضي واقامة الجدار من قبل الاحتلال وهي ممارسات عنصرية تنافي مواثيق حقوق الانسان، ويساهم الماراثون بحجم المشاركة الدولية فيه والتغطية الاعلامية المحلية والدولية في فضح ممارسات اسرائيل.

كما اشار البكري الى وجود رسائل رياضية وانسانية واجتماعية حيث يفتح المجال امام تعزيز الرياضة والتركيز على قضايا مجتمعية مختلفة مثل حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حيث سيشارك بالماراثون ٥٠٠ مواطن من الاشخاص ذوي الاعاقة من اصل الستة الاف مشارك.

واوضح البكري ان فعاليات الماراثون ستنطلق عند الساعة الثامنة من صباح غد وستستمر حتى ساعات بعد الظهر بحيث ستخف الحركة تدريجيا مشددا على اهمية تعاون مختلف الجهات من اجهزة وشرطة ومؤسسات خدماتية من دفاع مدني وطوارئ من جهة والمواطنين الفلسطينيين من الحهة الاخرى.

ودعا المحافظ البكري المواطنين الى تحمل الاجراءات الخاصة بالماراثون وتفهمها معربا عن ثقته الكبيرة بحرص ابناء شعبنا على انجاح الرسالة التي يقام من اجلها الماراثون الذي يحمل رسالة وطنية ورياضية كبيرة سيماان حجم المشاركة هذا العام هي الاكبر بالماراثون من السنوات الخمس الماضية.

واكد المحافظ ان ستة الاف مشارك سيشاركون في فعاليات الماراثون من ستين دولة من مختلف انحاء العالم وهي اعلى نسبة مشاركة بماراثون فلسطين الدولي منذ اقامته قبل خمس سنوات.