الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل التحذيرات من المساس بالمنهاج

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 19:04 )
تواصل التحذيرات من المساس بالمنهاج
غزة- معا - نظمت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمي البريج والنصيرات و مجلس أولياء الأمور في المنطقة الوسطى، وقفة احتجاجية أمام مديرية تعليم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مخيم النصيرات، وبمشاركة وجهاء ومخاتير وممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية ، وذلك رفضاً للتعديلات والحذف التي ستجريها الوكالة على المنهاج الفلسطيني.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تستنكر ممارسات الوكالة بحق الطلبة الفلسطينيين ، مطالبين بعدم المساس بالهوية الوطنية ورافضين تمرير هذا المخطط الذي وصفوه بالمؤامرة التي تستهدف الأطفال.
وبدوره تحدث رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج حسن جبريل قائلا :"إن فلسطين تمر في مراحل تاريخية تحدد مصير الشعب والامة ، وانها ما زالت تتعرض لمؤامرات سياسية وحصار اقتصادي وطمس للهوية الوطنية والذي كان اخرها تزوير بعض المصطلحات في مناهج وكالة الغوث ".
وحمل جبريل المسؤولية الكاملة للمشرفين على البرامج في وكالة الغوث لتزيف الوعي الوطني لدى الأطفال، مشيرا إلى أنهم قد حاولوا أن يستهدفوا ثلاث قضايا مركزية في المجتمع الفلسطيني كان أولها الجغرافية الفلسطينية و قضية الأسرى الذي تعتبر قضية مقدسة في المجتمع الفلسطيني ، و قضية المقاومة الذي يؤمن بها جميع أطياف الشعب الفلسطيني.
وطالب جبريل وكالة الغوث بالكف عن ما سماه دس السم والأكاذيب في المنهاج الفلسطيني ، داعياً المدرسين الشرفاء في وكالة الغوث أن يَسقطوا هذه المؤامرة وفضح من يقوم عليها ويؤيدها.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم النصيرات خالد السراج على موقف اللجان الشعبية في الدفاع عن قضايا اللاجئين حتى تحقيق العودة والاستقلال .
وأضاف السراج "أن الشعب يرفض التلاعب في عقول الصغار خاصة وأن الأطفال الفلسطينيين هم ملك لفلسطين فقط" ، رافضا سياسة التلاعب في المنهاج الفلسطيني و مؤكداً أن المنهج الفلسطيني سيبقى منهجاً وطنياً يحمل اسم فلسطين بمدلولاتها التاريخية والجغرافية .
بدوره حذر رئيس مجلس أولياء الأمور زاهر البنا من خطورة هذا المخطط التي تسعى الوكالة تمريره تحت ضغوط من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، في محاولة لطمس واستهداف الوعي الوطني لدى الطلاب خاصة أن هذا المخطط يستهدف المرحلة الابتدائية والتي تعد مرحلة الغرس في عقول الأطفال .
وأكد البنا على مواصلة الاحتجاجات ورفض هذا المخطط جملة وتفصيلاً، مشيرا الى أن الأيام القادمة ستشهد تصعيداً من كافة القوى الفلسطينية لوقف هذا المخطط .
واكد البنا أن لديهم رؤية ومخطط من أجل إجهاض هذه المؤامرة الهادفة لتزيف وتحريف تاريخ قضيتنا الفلسطينية .