الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يطالب بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية في يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- طالب الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مؤكداً استمرار النضال حتى تحرير الأرض والانسان.
واكد ابو يوسف على ضرورة التمسك بالمقاومة الوطنية ورفض كل الممارسات الاسرائيلية، داعيا الى انهاء الانقسام لتحقيق الاهداف الفلسطينية، معتبرا ان هذا اليوم يجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت علم فلسطين والتشبث بالارض الفلسطينية بكل حدودها.
واضاف أن الشعب الفلسطيني من خلال إحيائه يوم الأرض أكد تمسكه الأزلي بتراب وطنه فلسطين، أن يوم الأرض يشكل النموذج العملي لاول انتفاضة فلسطينية سقط خلالها العديد من الشهداء الذين أرادوا ان يوجهوا رسالة للعالم بأن هذه الأرض هي ارض الشعب الفلسطيني، وأنه لا يمكن للاحتلال ان يبقى على هذه الارض، ومنذ ذلك التاريخ يحتفل الشعب على أرض فلسطين في الضفة والقطاع والقدس وفي مواقع اللجوء والشتات، والذي يؤكد وجهة أهداف الشعب ووحدة مصيره في كل مكان، ووحدة الارض الفلسطيني في الضفة القطاع والقدس والمناطق المحتلة 48.
وقال ابو يوسف إن فلسطين واحدة موحدة لا يمكن تجزئتها أو المساومة على أي بقعة من بقاعها، موجهاً التحية لجماهير الشعب في أراضي 48، مخاطباً إياهم" لقد بقيتم على هذه الارض واكدتم تمسككم الأزلي بتراب وطننا الغالي والحبيب، سنواصل مسيرة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا".
وشدد ابو يوسف على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تتحقق أهدافنا في الحرية والاستقلال والعودة بدون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية.
ورأى ان خيار المفاوضات فشل في ظل وجود احتلال يريد السيطرة على الأرض، ويواصل الاستيطان، وبالتالي ليس أمام الشعب من طريق إلا استمرار الصمود والمقاومة، لافتا" سنبقى أوفياء لدماء الشهداء حتى يرتفع علم فلسطين فوق القدس عاصمتنا الأبدية".
ودعا امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الاحزاب والقوى الشعبية والعربية والعالمية الى تحرك شامل على المستوى العربي والعالمي، لتأكيد وحدة الارض الفلسطينية والتضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في استمرار كفاحه من أجل تحرير وطنه.