الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس حاتم الزيود يثمن جهود المملكة الهاشمية في دعم القضية

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
المهندس حاتم الزيود يثمن جهود المملكة الهاشمية في دعم القضية
رام الله- معا - قام المهندس حاتم الزيود بزيارة سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في رام الله، وكان باستقباله نائب السفير الأردني محمد الشبار ومدير العلاقات العامة  عبد الرحيم الزبيدي وطاقم السفارة.
وركز اللقاء، الذي جرى في رام الله، على أهمية العلاقات التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني الشقيقين في كافة المجالات وعلى كل الصعد والمستويات التي تقوم على أسس الثوابت الأردنية الراسخة، ومواقف المملكة وعلى رأسها الملك عبدالله الثاني، كما عبر الزيود عن شكره للسفير على زيارته لسيلة الحارثية، وثمن دور المملكة الأردنية الهاشمية والشعب الأردني الشقيق في دعم القضية الفلسطينية وفي حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين أبناء الشعبين وفي كافة المجالات وعلى كافة المستويات.
ووجه الزيود الشكر والتقدير والعرفان للمملكة الهاشمية الأردنية والملك عبد الله والحكومة والشعب الأردني على دعمهم ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
في حديثه، قال نائب السفير الأردني في رام الله محمد الشبار أن من يتحدث في السياسة حول العلاقة الأردنية - الفلسطينية هما  الملك والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبالنيابة عبر عن  السفير الأردني خالد الشوابكة لا توصف بزيارة سيلة الحارثية العزيزة، مؤكدا أنها تتمتع بمكانة خاصة في حياته، مقدما الشكر لعشيرة الزيود على دعوته.
ونوه إلى حرصه على تمكين العمل من خلال مبادرات أبناء عشيرة الزيود بفلسطين، مرحبا بكافة الأفكار التي طرحها المهندس الزيود، معبرا عن اهتمامه بها. وفيما يتعلق بجهود حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، تم التأكيد أن الأردن بقيادته الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية سوف يستمر في أداء دوره التاريخي في الحفاظ على الوضع القائم في القدس وعدم المساس به للإبقاء على عروبتها. 
كما تطرق اللقاء إلى أهمية الجهود التي يبذلها  الملك عبدالله الثاني بصورة الاتصالات واللقاءات مع رؤساء الدول والرئيس الفلسطيني، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية مع مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، من أجل إعادة إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين ، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تلبي الأهداف والتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
وبدوره أعرب الزيود عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني، في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل والدور الهاشمي في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعلى هويتها العربية.
أشاد الزيود بجهود السفير الشوابكة وتواصله الدائم والمستمر مع الأهل في فلسطين.