الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يستضيف فعاليات الدورة السادسة لجمعية الكشافة والمرشدات

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 17:20 )
مجلس الشمال يستضيف فعاليات الدورة السادسة لجمعية الكشافة والمرشدات
طوباس - معا - – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استضاف مجلس الشمال للشباب والرياضة دورة تدريبية نظمتها جمعية الكشافة الفلسطينية / مفوضية كشافة محافظة نابلس، وجاءت في إطار مساعدة القادة والقائدات الملتحقين في الدورة على اكتشاف معارف ومهارات جديدة من خلال جلسات تدريبية نظرية وتطبيقية في اسس حياة الخلاء.

وتناولت الدورة اسس الحركة الكشفية، والطريقة الكشفية، واسس حياة الخلاء من مخيمات ورحلات بالإضافة الى مجالات تنمية وخدمة المجتمع، وعمل خلالها كادر التدريب على استهداف المهارات الكشفية لستين مشاركا بهدف تطويرها وتنميتها تمهيدا للرقي بها.

وعقدت الجمعية المنتدى الكشفي التدريبي الاول للشباب من سن 18 – 26 عاما بهدف تأهيل المشاركين وتدريبهم على تنظيم واعداد المنتديات التي تتناول هموم واحتياجات الشباب الكشفي من خلال اوراق عمل والخروج بتوصيات تؤسس لمنتدى الوطني الاول .

وتولى كادر نخبوي في هيئتي التدريب والاشراف زمام المبادرة في انجاح الدورة والمنتدى ومتابعتها من اجل الوصول الى مستوى حرفي متميز ومنضبط، خلال ايام التدريب، وكان على راس القادة محمد سوالمة، مقرر لجنة تسيير الاعمال، وايمن مظهر، رئيس اللجنة الوطنية للتدريب وتنمية القيادات، وعماد صبح، قائد الدورة، ومحمد ابو راس، قائد الوحدة.

ووفرت دائرة الاقامة والسكن كافة المستلزمات والادوات اللازمة لإنجاح النشاط وتابع التدريب علاء القدومي .