السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينفذ نشاطاً شبابياً في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 19:04 )
المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينفذ نشاطاً شبابياً في جامعة بيرزيت

رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم، نشاطاً شبابياً مفتوحاً على طريقة الـ (فلاش موب) تحت شعار "معا وسويا" في الحرم الجامعي لبيرزيت، ضمن سلسلة نشاطات تنفذها دائرة العمل الجماهيري في الجامعات والكليات.
وجاء تنفيذ النشاط لمناسبة يوم الارض الخالد، في الذكرى الواحدة والأربعين، عندما صادرت سلطات الاحتلال آلاف الدونمات من أراضي المواطنين في الداخل الفلسطيني المحتل، ما دفع الفلسطينيين للاحتجاج والتظاهر في العديد من المدن والقرى، تنديداً واحتجاجاً على الإجراء التعسفي، وقابلهم جيش الاحتلال بالرصاص الحي، ما أدّى إلى ارتقاء ستة شهداء.
وجاء النشاط في اطار تعزيز الإنتماء الوطني لدى الشباب وتشجيعهم على الانخراط في صفوف المجتمع والمساهمة في بناء الدولة، وتناول الـ "فلاش موب" عدة مواضيع ذات أبعاد وطنية، مجتمعية، وتثقيفية، وتوعوية.


وقدمت فرقة "أصايل" للفنون الشعبية وصلة دبكة على أنغام الأغاني الوطنية، وردّد الحضور من الطلبة، النشيد الوطني الفلسطيني، ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات تندد بالاستيطان، وتطالب بالحق الفلسطيني في الاراضي المسلوبة.
وشكرت ميرفت جمعة، مدير دائرة العمل الجماهيري، عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، وفرقة "أصايل" على جهودهما، مشيرة الى انها ساهمت في إنجاح النشاط.
واكدت ان اختيار مناسبة يوم الارض لتنفيذ هذه الفعالية، جاء بهدف ترسيخ المناسبة الوطنية المهمة، في عقول وأذهان ووجدان الشباب، باعتبارهم بُناة الدولة وحَمَلَة مشاعل القيادة في المستقبل
واوضحت ان الادارة العامة للشؤون الشبابية سوف تواصل تنفيذ مثل هذه النشاطات الهادفة، في مختلف المناسبات الوطنية، في العديد من الجامعات والمعاهد، وسوف تعرض البرامج والنشاطات بحيث يكون محورها القضايا الوطنية المهمة، والتوعية والتثقيف في قضايا الشباب الإجتماعية.