الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين الدفاع المدني الفلسطيني ونظيره التشيكي

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 19:39 )
توقيع اتفاقية تعاون بين الدفاع المدني الفلسطيني ونظيره التشيكي
رام الله -  معا - برعاية وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور جرى اليوم حفل التوقيع على اتفاقية التعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني والإدارة العامة للإطفاء والإنقاذ التشيكي( الحماية المدنية التشيكية).
استهل اللواء منصور كلمته بنقل تحيات دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد لله وشكر الجانب التشيكي على دعمهم لقدرات الدفاع المدني الفلسطيني في حالات الكوارث والأزمات والسلامة العامة وانقاد الأرواح.
أوضح منصور بان الأساس في تطبيق ذلك هو لإزالة الاحتلال وإقامة لدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس استنادا إلى حل الدولتين والقرارات الدولية وأضاف أن سيارات الدفاع المدني لا تستطيع الوصول إلى منطقة الإحداث للقيام بعمليات إنقاذ الأرواح في الوقت المناسب وخاصة في المناطق C بسبب الحواجز الإسرائيلية وغيرها من المعيقات الاحتلالية.
هذا ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار وعن الجانب التشيكي الجنرال دراهوسلاف رابيا.
في نهاية اللقاء أعرب اللواء منصور عن تطلعاته بتطوير العلاقات بيت البلدين في مجالات أخرى واعتبار هذه الاتفاقية خطوة على الطريق في تعزيز العلاقات بين البلدين.
حضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني نائب المدير العام للدفاع المدني العميد عمر البزور ومدير الدفاع المدني لمحافظة رام الله والبيرة المقدم يزن يوسف وعن الجانب التشيكي قائد الاطفاء والانقاذ العقيد ريديك ستارنسكي وممثل جمهورية التشيك في دولة فلطسين بيتر ستاري ومساعده سيرل بمبلك.