الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آيفون بمستشعر البصمة في الخلف

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 20:11 )
آيفون بمستشعر البصمة في الخلف
بيت لحم- معا -تداول هذا العام شائعة إقدام المزيد من الشركات على التخلص من الزر الرئيسي الفعلي الذي يتواجد عادة أسفل الشاشة، ما يطرح التساؤل إلى أين سيتم نقل مستشعر بصمات الأصابع.
وفي هذا الصدد، اقترحت بعض الشائعات السابقة إمكانية قيام شركة آبل التخلص من مستشعر بصمات الأصابع "Touch ID" والاعتماد بدلا منه على تقنية التعرف على ملامح الوجه، في حين ذهبت بعض الشائعات الأخرى الى إقتراح إمكانية إعتماد شركة آبل على تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع بواسطة تقنية الأمواج فوق الصوتية.
والآن، وحسب شائعة جديدة منشورة على موقع "iDropNews" مفادها أن الجيل المقبل من "iPhone" سيأتي بالفعل مع مستشعر بصمات الأصابع، لكنه في نفس الوقت أوضح أنه سيتم نقل هذا المستشعر إلى الواجهة الخلفية للجهاز كما هو الشأن بالنسبة للعديد من هواتف الأندرويد المتاحة في السوق اليوم.
وهذه الإشاعة لم تقف عند هذا الحد، بل ذهبت أيضا إلى حد القول بأن الجيل المقبل من "iPhone" سيحمل إسم "iPhone Edition"، وهذا يبدو مستساغا إلى حد ما، بالنظر إلى أن النسخة الأرقى من الساعة الذكية "Apple Watch" كانت قد جاءت تحت اسم "Apple Watch Edition". 
وتضيف الشائعة أيضا أن الهاتف "iPhone Edition" لن يتوفر على طبقة زجاجية في الخلف، ولكن بدلا من ذلك سيواصل إستخدام المعدن لوجود مخاوف تهم تحطم هذه الطبقة الزجاجية عند إسقاط الهاتف.
المصدر: أخبارك نت.