الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة " اركضوا للحرية "

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 18:54 )
الجمعة " اركضوا للحرية "

بيت لحم -معا - عمر الجعفري - انتهت كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاق مارثون فلسطين الدولي الخامس والذي تحتضنه كما جرت العادة بيت لحم يومالجمعة 31/3/2017، وهذا ما اكده محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري في تصريح ادلى الخميس.

ومن المقرر ان يتجمع المشاركون في المارثون في ساحة كنيسة المهد منذ ساعات الصباح الباكر ومن ثم ستعطى شارة البدء والانطلاق على مراحل تبعا لمسافة السباق وجنس المتسابقين واعمارهم .


ويقام المارثون سنويا تحت عنوان " اركضوا للحرية " في تعبير رمزي لازالة كافة الحواجز التي تعترض حركة ابناء شعبنا والمطالبه بتنقله على ارضة دون قيود .
بدورها الشرطة الفلسطينية اعلنت عن برنامجها الخاص بهذا المهرجان وجاء بيان الشرطة كالتالي:
إغلاق الطرق لمسار السباق صباح يوم الجمعة 31/3/2017 تمام الساعة 7 صباحاً.
غناء جماعي لنشيد موطني تمام الساعة 7:30
مرحلة الإحماء قبل السباق تمام الساعة 7:45.
انطلاق سباقات 42كم و21 كم تمام الساعة 8 صباحاً.
انطلاق سباق 10كم تمام الساعة 8:15.
انطلاق سباق العائلة تمام الساعة 8:30

ويشارك في المارثون اكثر من 6000 متسابق من اكثر من 60 دولة علما بأن هناك ثلاث مسافات للسباق 10كيلو متر ،21 كيلو متر و42 كيلو متر والجديد من هذا العام ان هناك سباقا خاصا للعائلة كما يشارك فيه عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ولعل من الجدير بالذكر هنا الحديث عن حضور وفد من الاتحاد الدولي لالعاب القوى متابعة المارثون على امل ادراجه ضمن اجندة الاتحاد الدولي ومن ثم الاعتراف به .

وسيتم اعتماد مسار السباق السابق للسنة الخامسة على التوالي، حيث سيأخذ مساره من ساحة المهد مرورا بشارع المهد،، ثم الجدار الفاصل، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيس القدس- الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، فمنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد( كنيسة) .
سيتم تأمين أربع محطات اغاثة على طول مسار السباق، مما يعنى توفير 8 محطات (مياه ومرطبات) على طرفى مسار السباق والتي ستخدم المتسابقين في كلا الاتجاهين، وتأمين 300 متطوع بالاضافه الى الارشدات المرورية على طول خط سير الماراثون، والعلامات الارشادية عند كل كم2 من مسار السباق .
وسينتشر الحكام على طول مسافة السباق لضمان تطبيق القوانين الخاصة به وقطع المتسابقين مسافة السباق .

كما واعلنت الشرطة الفلسطينية عن سلسلة من التحويلات للسيارات القادمة من الخليل باتجاه بيت لحم وكذلك للمركبات القادمة من بيت ساحور والداخلة الى بيت لحم عن طريق الحاجز الشمالي للمدينة .