الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث التعاون مدير عام الشرطة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 21:50 )
رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث التعاون مدير عام الشرطة
رام الله- معا- رام الله- بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك مع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله.
جاء ذلك خلال لقائهما الذي ناقش ضرورة تقيد أفراد الشرطة بالتبليغات القضائية المرسلة إليهم لتقديم شهادتهم أمام المحاكم والتي تعيق السير في الدعوى في حال عدم الامتثال للتبليغ، أو في حال نقل مأموري الضبط القضائي من أماكن عملهم إلى أماكن أخرى لتبليغهم.
وتمت الإشارة إلى أهمية مراعاة الحصانة القضائي للسادة القضاة في المخالفات المرورية وفق الأصول والقانون.
بدوره، أشاد المستشار سعد بدور الشرطة في حفظ الأمن والشوط الذي قطعوه في الإعداد والتأهيل والتدريب لأفراد الشرطة وتعاملهم الإيجابي والمهني الذي نعتز به.
من جانبه، أشاد اللواء عطا الله بالجهود التي يبذلها الجهاز القضائي والعبء الملقى على عاتقه في البت بالقضايا المعروضة عليه رغم معيقات الاحتلال، وما هذه الجهود المتبادلة إلا مركب واحد في خدمة أبناء شعبنا ولا سبيل لنا إلا أن نتقدم للأمام للحفاظ على مشروعنا الوطني والسهر لخدمة مواطنينا واشاعة الطمأنينة وحماية حقوقهم وممتلكاتهم، والتصدي بحزم لكل من يخالف القانون خاصة مع توافر طواقم من الشرطة مؤهلة من حيث الخبرات والعلم للتعامل مع كل الحالات بمهنية.
وأكد عطا الله على أهمية الاستماع إلى الانتقادات البناءة، وأهمية تدريب طواقم الشرطة في دول عدة مثل فرنسا بما يصون حقوق وحريات المواطن التي لا يستهان بها، مؤكدا السعي التام لتوطيد علاقة الشرطة بالسلطة القضائية وتسهيل أعمالها في سبيل خدمة المواطن وتحقيق الأمن وإرساء العدالة.
وأشار عطا الله بالعمل على تلبية مطالب رئيس مجلس القضاء الأعلى.
كما تم بنهاية اللقاء تشكيل لجنة عمل مشتركة لمتابعة كافة الأمور بين الطرفين.