الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات يؤكد تمسكه بالأرض وحق العودة

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 21:35 )
رام الله- معا- أكد تجمع النقابات الفلسطينية، اليوم الخميس، على تمسكه بالأرض وحق العودة، وأن أرض فلسطين هي أرض وقف إسلامي، وإرث شرعي لأجيالها، ولا يجوز التفريط بها أو بأي جزء منها.
 وحيا التجمع كافة أبناء الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض، مؤكدا أن الشعب ثابت على أرضه، ولا يزال يقدم التضحيات الجسام من أجل استعادة هذه الأرض، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وقال في بيان صدر عنه" ليوم الأرض الفلسطيني معانٍ وعبرٍ تجلَّت من خلال تقديم الشعب الفلسطيني للشهداء الذين ارتقوا في هبات يوم الأرض دفاعا عن الحقوق والثوابت الوطنية، وحفاظا على الأرض الفلسطينية من الضياع".
وشدد على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه، وهو حق تاريخي ثابت ولا يسقط بالتقادم ولا يجوز فيه النيابة ولا التمثيل.
وجدد التجمع التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية،رافضا ما يجري من مفاوضات تهدف إلى تقديم المزيد من التنازلات عن الأرض والحقوق، محذرا من خطورة المخططات الصهيونية الشرسة التي تستهدف الأرض وتغيير المعالم والآثار التاريخية الفلسطينية.
وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية للوقوف في وجه الكيان الاسرائيلي لوقف جرائمه وسياساته العنصرية بحق الأرض الفلسطينية، ووقف أعمال الاستيطان الجارية في الضفة المحتلة والقدس، مطالبا الدول العربية وجامعة الدول العربية ومؤسسة التعاون الإسلامي بدعم صمود أبناء الشعب ودعم ثباته على أرضه، ورفض كافة المشاريع الأمريكية الصهيونية الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية.
ودعا التجمع جموع النقابيين والنقابيات للمشاركة بقوة في فعاليات يوم الأرض، والتفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير بالحقوق والثوابت الفلسطينية.