الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي بغزة يختتم سلسلة فعاليات إحياء يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 21:40 )
غزة – معا - شارك المئات من المزارعين والصيادين وممثلي مؤسسات وفعاليات مجتمعية ووطنية في الفعالية التضامنية الميدانية مع المزارعين في المنطقة الحدودية شرق البريج والتي تخللها رفع العلم الفلسطيني ويافطات تؤكد على حقنا في أرضنا ودعم وتعزيز صمود المزارعين والمزارعات واستنكاراً لجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحقهم.
واختتم العمل الزراعي بغزة سلسلة فعالياته لإحياء يوم الأرض الخالد حيث تخلل الفعاليات زراعة مئات أشتال الزيتون في الأراضي الحدودية الواقعة الى الشرق من قطاع غزة والتي تتعرض على الدوام لاعتداءات الإحتلال الإسرائيلي، ولاقت هذه الفعاليات ترحيب المزارعين والمزارعات الذين تم زيارتهم وعبروا عن سعادتهم بمثل هذه الزيارات والتي تدل بشكل واضح على أن هناك من يساندهم ميدانياً ويشعر بمعاناتهم اليومية وهي بالنسبة إليهم دفعه معنوية هامة جدا بالاستمرار في البقاء بأرضهم والاعتناء بها وعدم تركها.
من جانبه قال المزارع رياض النسر "إن هذا اليوم يمثل له عنوان الالتحام والالتصاق بالأرض والوفاء لدماء من سقطوا من أجل حمايتها، فيما يرى أن حضور عدد كبير من المواطنين لمساندته والتضامن معه لا يضاهيه ولا يماثله أي دعم آخر فنحن بحاجة ماسة لتواجد الناس ولا سيما المتضامنين معنا في هذه الأماكن والأراضي".
من جانبه أضاف سعد الدين زيادة مدير دائرة الضغط والمناصرة في العمل الزراعي "أن إحياء يوم الأرض الخالد يجب أن يكون من خلال دعم المزارع الفلسطيني وتثبيته بأرضه وتوفير كافة السبل والوسائل لحمايته وضمان استمرار بقائه في أرضه لأن الأرض هي أساس وجوهر الصراع مع المحتل الإسرائيلي".
وتابع زيادة" أننا في الوقت الذي ندين فيه اعتداءات وجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق مزارعينا وصيادينا فإننا سنستمر في الوقوف الى جانبهم وتقديم كل ما نستطيع من أجل تطوير القطاع الزراعي ومساندة المزارعين والصيادين".