عـــاجـــل
إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
عـــاجـــل
نقل إصابة بالرأس إثر الاعتداءات في باب العمود بالقدس للمستشفى
الأخــبــــــار
  1. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  2. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  3. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  4. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  5. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  6. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  7. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  8. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  9. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  10. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  11. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري
  12. مصرع طفلة 3 سنوات بعد أن صدمها باص في ديرالبلح وسط قطاع غزة
  13. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة في الأيام القادمة
  14. التربية تدعو طلبة غزة للخروج اليوم من معبر رفح لجامعاتهم
  15. القدس على أجندة اجتماع مجموعة عدم الانحياز بنيويورك
  16. الجهاد تؤكد عزمها تصعيد "الانتفاضة"
  17. حماس تدعو لصياغة برنامج نضالي يدعم "الانتفاضة"
  18. اندلاع مواجهات على حاجز مخيم شعفاط شمال القدس والاحتلال يغلق الحاجز

طوباس تحيي يوم الأرض بزراعة أشجار ومهرجان ومعرض

نشر بتاريخ: 31/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 11:29 )
طوباس- معا- أحيت مؤسسات وفعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية، الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الارض الخالد بفعاليتين لزراعة الاشجار في قرية عاطوف المهددة شرق طوباس و مهرجان الارض وزهر اللوز في بلدة عقابا.

جاء ذلك بمشاركة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ونائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية، مؤسسات وفعاليات المحافظة والأجهزة الامنية، وفصائل العمل الوطني في يوم وطني لزراعة الاشجار في اراضي المواطنين المهددة بالمصادرة.

وأكد عساف خلال الفعالية ان الفلسطيني متمسك بأرضه ومتجذر بها وان المقاومة الشعبية مستمرة في كافة الاماكن التي تتعرض لتهديدات الاحتلال ومستوطنيه، والتي يعاني مواطنيها من تلك الانتهاكات ومحاولات السيطرة ومصادرة اراضيهم.

وأضاف" اليوم في عاطوف بمحافظة طوباس نبرق رسالة للاحتلال اننا هنا باقون وان الاغوار لن تكون الا جزء من دولتنا وحدوداً شرقيه لها"، داعيا المجتمع الدولي للعمل على تطبيق قرار مجلس الامن بوقف الاستيطان وإدانته.

واكد نائب المحافظ على نهج القيادة وثوابتها والمضي قدما في سبيل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعدم ترك الساحة خالية للاحتلال ومستوطنيه وان زراعة الارض ومشاركة المؤسسة الرسمية تعزز صمود وبقاء المواطن بأرضه، وتأتي تعزيزا للجهود التي تبذلها مؤسسات المحافظة والحكومة في دعم المواطنين وتمكينهم من العيش الكريم.

وفي عقابا، نظمت المدرسة الخضراء ومديرية التربية والتعليم وبلدية عقابا وتحت رعاية المحافظ اللواء ربيح الخندقجي ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم مهرجانا بمناسبة يوم الأرض بعنوان "مهرجان الارض وزهر اللوز"، ضمن مبادرة مؤسسة جذور، بمشاركة نائب محافظ طوباس أحمد اسعد،  وبحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية والوطنية، ورئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة، ومدير التربية والتعليم سائد قبها، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي العقيد محمد عابد وحشد من اهالي بلدة عقابا ومؤسساتها.

وأكد متحدثون بالمهرجان على قدسية يوم الارض الذي سقط من اجلها الشهداء والذي جاء ليؤكد ان الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وثوابته وان كافة ممارسات الاحتلال لن تثنيه ولن تكسر ارادته، وعلى نهج القيادة المتمسك بالثوابت الوطنية.
وثمنوا جهود ادارة المدرسة الخضراء وأسرة التربية والتعليم وبلدية عقابا في تنظيم هذا المهرجان، والذي جاء ضمن مبادرة جذور في ذكرى يوم الارض الخالد والذي تخلله فقرات فنية تراثية ودبكات شعبية لطلبة المدراس في عقابا.

وافتتح المشاركون في نهاية المهرجان معرض صور يجسد يوم الارض ويمجده، احتوى على زاوية اللوز الاخضر ومنتجات غذائية وحلويات يدخل في صناعتها اللوز الذي تشتهر به بلدة عقابا، فيما تم تكريم المؤسسات الشريكة والمضيفة على جهودها في تنظيم مهرجان الارض وزهر اللوز.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017