الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي

نشر بتاريخ: 31/03/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 01:07 )
مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي
أريحا - معا - عقدت الهيئة العامة لمؤسسة الأفق للتنمية الشبابية اجتماعها السنوي العام في مدينة اريحا /القرية السياحية، بحضور معظم الأعضاء.
وافتتح الجلسة الدكتور أحمد مصلح رئيس الهيئة الإدارية مرحباً بالحضور، وبعد ان تأكد من اكتمال النصاب القانوني للحضور وتلا اسماء الحاضرين، افتتح الجلسة بقراءة جدول أعمال الاجتماع.

تم الاستماع إلى التقرير المالي للعام 2016 المُعد من قبل الشركة الفلسطينية للتدقيق والمحاسبة، وتمت مناقشة الميزانية العامة وموازنات المشاريع، وفي ختام التقرير المقدم تمت المصادقة عليه بإجماع الحضور. كما وتم مناقشة التقرير الإداري والذي أيضاً تمت المصادقة عليه بإجماع الحضور.
ومن ثم قام الدكتور محمد الفرارجة، المدير التنفيذي للمؤسسة، بتقديم كلمة حول آليات العمل والمشاريع المنوي تنفيذها، وقدم ورقة حول الخطة الاستراتيجية للسنوات 2017-2019، كما وشكر طاقم العمل الذي يرافقه في تنفيذ مختلف الأنشطة والمشاريع.

كما قدم عنان عطاونة رئيس قسم العلاقات العامة، عرضاً للخطة الاستراتيجية للمؤسسة للأعوام 2017 _ 2019 وأهم المشاريع المنوي تنفيذها خلال العام 2017، كما وقام بعرض المشاريع المنفذة خلال العام 2016، على أعضاء الهيئة العامة وتم اعتماد ما جاء بالخطة والمصادقة عليها من قبل الهيئة العامة.
وتم بعد ذلك عرض الموازنة التقديرية للعام 2017 من قبل الدائرة المالية الأستاذ مجدي ديرية وتمت الموافقة عليها واعتمادها من قبل أعضاء الهيئة العامة.
كما وقدمت الآنسة ربى أسعد رئيسة قسم البرامج عرضاً لمختلف البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال فترة العام المنصرم، وقد شمل العرض عدداً من المشاريع المنوي تنفيذها والتي حصلت على تمويل من قبل الجهات الممولة خلال الفترة الأخيرة.

رزان حلبي، متطوعة في قسم العلاقات العامة، قدمت عرضاً حول ما تم إنجازه على صعيد إعداد أدلة الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بالمؤسسة.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على دور الشباب الفاعل والمشارك في المجتمع والذي يعتبر من اهم الأهداف التي تعمل لأجل تحقيقها المؤسسة من خلال البرامج التي تقوم بتنفيذها، مع مراعاة أن تشتمل كافة البرامج في المستقبل القريب على التوزيع الجغرافي في آليات التنفيذ لتحقق الأهداف المرجوة.
وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية، وتم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للمؤسسة بالتزكية، وسيتم عقد اجتماع للهيئة الإدارية الجديدة لتوزيع المناصب.