الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يؤكد العلاقات الفلسطينية المالطية

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 15:57 )
الفتياني يؤكد العلاقات الفلسطينية المالطية
أريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية المالطية، مشيدا بموقف مالطا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وبالدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوزير الحكم المحلي والعدل والثقافة المالطي "د. ستيفان بونتيمبو" والوفد المرافق له في مقر المحافظة .
واطلع المحافظ الضيف على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات الاسرائيلية من اغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة الاراضي وهدم البيوت والتنكيل اليومي بالمواطنين.
وبين ان مجموع الممارسات والإجراءات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة تندرج في اطار المحاولات الاسرائيلية لخلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لتمكينها من نهب وسرقة الموارد الطبيعية ومقدرات الشعب الفلسطيني واستنزافها.
واكد المحافظ الفتياني ان الشعب الفلسطيني شعب محب للسلام وراغب بالسلام لكن ليس على حساب الحقوق الوطنية الثابتة والمتمثلة في دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 بعاصمته القدس وحل عادل لقضية اللاجئين.
من جانبه، اكد الوزير "بونتيمبو" على العلاقات القوية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والمالطي، وقال ان علاقة الشعبين الفلسطيني والمالطي هي علاقة تاريخية ويجب العمل من اجل انهاء الظلم والمعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني.
واكد الوزير على الموقف المالطي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.
وعقب اللقاء، زار الضيف والوفد المرافق له متحف الكوفية، واطلعوا على موجودات المتحف من مقتنيات الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات.