الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يبحث ونظيره المالطي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 02/04/2017 الساعة: 00:02 )
وزير الثقافة يبحث ونظيره المالطي سبل التعاون المشترك
رام الله - معا - استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر وزارة الثقافة بمدينة البيرة، اليوم، نظيره المالطي د. آون بونيتشي، والوفد المرافق معه، وبحضور ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي، حيث رحب بسيسو بالوزير الضيف، الذي أبدى سعادته لزيارة فلسطين.
وناقش الوزيران سبل التعاون المشترك، والمجالات التي من الممكن إنجاز مشروعات مشتركة ما بين فلسطين ومالطا، وخاصة مجالي النشر والترجمة.
وتبادل الوزيران في نهاية اللقاء الهدايا الرمزية، حيث قدم بسيسو لنظيره المالطي بروازاً يشمل عدة رموز فلسطينية بينها مفتاح العودة، وقطعة مطرزة بالتطريز الفلسطيني، ومحاكاه للعملة المعدنية الفلسطينية، وكتاب عن تاريخ فلسطين ما قبل النكبة، وآخر يجمع رسومات فنان الكاريكاتير الراجل بهاء البخاري، فيما قدم الوزير الضيف هدايا من وحي التاريخ المالطي، وكتباً مترجمة.
وقال بسيسو للصحفيين، عقب اللقاء: جاء هذا اللقاء في إطار مساعي وزارة الثقافة بمد جسور التواصل ما بين الثقافة الفلسطينية وثقافات العالم، ونقل الإبداع الفلسطيني إلى جغرافيات جديدة، كان اللقاء مثمراً، وتم التوافق على تعزيز التعاون الثقافي بين فلسطين ومالطا في العديد من المجالات، وتم الحديث بخصوصية عن التعاون في مجال الترجمة، ما من شأنه نقل إبداعات فلسطينية في مختلف المجالات الأدبية والأكاديمية والتاريخية إلى المالطية، والعكس .. اللقاء يبشر بالكثير من التعاون المشترك في مجالات ثقافية عدة.