الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم فعالية لتشجيع القراءة

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 14:04 )
تربية قلقيلية تنظم فعالية لتشجيع القراءة
​​​قلقيلية- معا- نظمت مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، فعالية مركزية ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني، وذلك في مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية، برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم.
وشارك في الفعالية قائد منطقة قلقيلية العميد ركن مهدي سرداح، ومدير الشرطة العقيد حقوقي موسى يدك، ورئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير، ومدير مديرية الثقافة انور ريان، ورياض صوالحة ممثلا عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية، والشاعر والأديب غنام غنام، والشاعر محمد قديح.
وأكد المحافظ خلال الافتتاح على أهمية الأرض وعلاقتها مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنها تعبر عن وجوده، وتاريخه وثقافته، شاكرا مديرية التربية والتعليم على دورها البناء في تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الطلبة، مؤكدا أن ارتباط القراءة بيوم الأرض له أهمية في تجسيد هذا الحدث في ذاكرة أبنائنا.
وأشار المحافظ إلى سياسات الاحتلال وعنصريته الهادفة إلى قضم الأرض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني، مؤكدا على حق الشعب في الدفاع عن أرضه ووطنه، وقال" اننا نزرع في ابنائنا حب الأرض، وحب الأقصى، وسنبقى نناضل ضد الاحتلال وعنجهيته حتى تحقيق حلم شعبنا بالحرية والاستقلال".
من جانبها، رحبت فحماوي بالحضور، مشيرة الى ان مديرية التربية والتعليم أطلقت حملة لتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني وذلك ضمن التعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تحت شعار "ما تقوله الأرض" وذلك من خلال أسبوع للفعاليات التربوية والثقافية بدأ بجملة فعاليات في المدارس منذ مطلع نيسان، ارتبطت جميعها بذكرى يوم الأرض، ورمزيته في الوجدان الفلسطيني، وهدف إلى تشجيع الطلبة على القراءة، وإحياء الذاكرة الوطنية الفلسطينية، من خلال التركيز على أهمية الأرض والمحافظة عليها، وارتباط الإنسان الفلسطيني بها.
وأوضحت فحماوي أن الحملة تتضمن تخصيص الإذاعة المدرسية في جميع مدارس المديرية لتشجيع الطلبة على القراءة، وتنظيم زيارات للمكتبات العامة، وكذلك استضافة شخصيات اعتبارية ورسمية للقراءة مع الأطفال.
وتوجت هذه الفعاليات بالنشاط المركزي في مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية لقراءة قصص للأطفال من خلال الشخصيات الرسمية والاعتبارية، إضافة إلى توزيع قصص عليهم، وشكرت فحماوي عطوفة محافظ قلقيلية على رعايته المستمرة للفعاليات التربوية، وكافة الحضور.
وخلال النشاط، قرأ المحافظ والمشاركون قصصا للأطفال تجسد يوم الأرض الخالد، وارتباط هذا اليوم بالشعب الفلسطيني.