الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تبحث التعاون مع برنامج المنح الدراسية الألمانية

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 10:06 )
"خضوري" تبحث التعاون مع برنامج المنح الدراسية الألمانية
طولكرم- معا- بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني، اليوم الأربعاء، مع مدير برنامج المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة "الـداد" DAAD الألمانية كريستينا ستاهلبوك"، تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة، بالإضافة الى إلقاء محاضرة تعريفية للمهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من موظفي الجامعة وطلبتها.
جاء هذا اللقاء بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليّان، وعميد شؤون الطلبة د. حسين شنّك، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا د. رنا القبّج، وخريجي البرنامج الألماني، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.
بدوره، رحّب أ.د.عورتاني بوجود هذه المؤسسة في جامعة خضوري عن طريق عقد ورش العمل والندوات التي من شأنها أن تساعد الطلبة على الاستفادة من المنح التي تقدمها المؤسسة، موضحاً أهمية توسيع نطاق التعاون المشترك ليكون هناك حلقات سنوية حول الإبداع والابتكار.
من جانبها، أشارت ستاهلبوك إلى أن الهدف الرئيس من عقد ورش العمل التعريفية ليس فقط ترويج برنامج المنح المتنوعة بل السعي إلى تمويل المشاريع البحثية والعمل بشكل أوسع في فلسطين بشكل عام، وفي جامعة خضوري بشكل خاص.
وقدمت ستاهلبوك عرضين تفصيليين منفصلين لبرنامج منح الماجستير والدكتوراه وشروطهما وكيفية الاستفادة منهما، بالإضافة إلى الزيارات البحثية لأساتذة الجامعة، مجيبة عن الأسئلة كافة المتعلقة ببرنامج المنح، تلاه عقد ورشة عمل مع خريجي البرنامج من موظفي الجامعة.
مبينة أنّ مؤسسة "DAAD" تبذل قصارى جهدها لتشجيع الطلبة والأكاديميين الرياديين المهتمين بالبحث العلمي، والذين يتطلعون للفوز بمنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه، وتنفيذ أبحاثهم العلمية في الجامعات الألمانية.
يذكر أن هذا اللقاء التعريفي يأتي في سياق الاتفاق المشترك بين الجامعة ومؤسسة الـ DAAD لإتاحة المجال والفرصة أمام خريجي جامعة "خضوري" للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الألمانية أو الجامعات المعتمدة من المؤسسة، بالإضافة إلى عقد زيارات البحث العلمي الطويلة وقصيرة الأمد.