الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية - زراعة أشجار مثمرة على شرف يوم الأرض

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 17:50 )
قلقيلية-معا- احيت قلقيلية ذكرى يوم الأرض، خلال فعالية لزراعة الأشجار المثمرة في أراضي بلدة جيوس المحاذية لجدار الضم والتوسع، نظمتها مديرية الزراعة ودائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة قلقيلية ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية.
وشارك في زراعة الأشجار العقيد حقوقي موسى يدك مدير الشرطة وممثلون عن المؤسسة الأمنية، و عن إقليم حركة فتح، و مدير وطاقم مديرية الزراعة، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.
ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون يتقدمهم المحافظ إلى بلدة جيوس، لزراعة أشجار "الافوكادو" وأشجار الحمضيات في أراض محاذية لمستوطنة "تسوفيم تعود" المقامة على اراضي المواطنين.
وأكد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية على ان يوم الأرض سيبقى محفوراً في ذاكرة الشعب الفلسطيني، وهذه الفعالية تهدف الى تعزيز صمود المزارعين والوقوف الى جانبهم، وفاءً للأرض وحفاظا عليها من التهويد والاستيطان، مشيرا الى انه يعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس التي تنص على زراعة الأرض واعمارها والوقوف إلى جانب المزارعين خاصة في المناطق التي تخوض تحد وطني يومي مع الاحتلال ومستوطنيه.
بدوره قال المهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة، إن وزارة الزراعة ومؤسسات المحافظة تحيي يوم الأرض بزراعة الأشجار في المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مشيراً إلى أن المديرية "تضع كافة إمكانياتها لخدمة المزارعين ليبقوا ملتصقين بأرضهم".