الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة الخطابة والشعر

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 16:24 )
فلسطين تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة الخطابة والشعر
رام الله - معا - أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، فوز فلسطين بالمركز الأول والثاني في مسابقة الخطابة والشعر والتحدث بالفصحى التي أقيمت في جمهورية مصر العربية على مستوى الوطن العربي.
وحصل الطالب طارق جمعة من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية بمديرية قلقيلية على المركز الأول في المرحلة الأساسية، كما وحصدت الطالبة أصالة عبيدي من مدرسة بنات برقين بمديرية جنين على المركز الثاني في المرحلة الثانوية.
وفي هذا السياق، أكد صيدم أن هذا الإنجاز يبرهن على قدرة الفلسطيني على التميز وإثبات ذاته في كافة الميادين، معتبرأً أن الإطلالة الفلسطيني وصدارته الممزوجة بالإنجازات التربوية هي أفضل تكريم للراحلين وتحديداً لأبناء الأسرة التربوية طلاباً ومعلمات ومعلمين، مستحضراً المعلمة رهام دوابشة والطفل محمد أبو خضير.
كما وأكد أيضاً أن الفوز في هذا اليوم بالتحديد، يوم الطفل الفلسطيني، يقترن بدلالات خاصة ألا وهي أن أطفال فلسطين وطلبتها قادرون على استبدال الألم بالأمل، ليصدح صوت الإبداع الفلسطيني مجدداً في أرجاء الوطن العربي مسمعاً كل من به صمم، وبعد أن تميزت في ميادين أخرى على صعيد المعلمات والمدارس والباحثين ها هي تجدد إطلالتها على المشهد التربوي من الباب الواسع بتألق طلبتها جمعة وعبيدي.
واعتبر صيدم أن فوز الطالب جمعة بالمركز الأول يندرج في إطار ما تواصل كفر قدوم تقديمه أسبوعياً من نماذج إبداعية في المقاومة الشعبية، منوهاً إلى أنَّ تميز الطالب يأتي امتداداً لما تشهده كفر قدوم أيام الجمعة من فعاليات لإبراز صوت الحق، كما ثمَّن صيدم جهود الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وأقسام النشاطات في المديريات والأسرة التربوية والمجتمع المحلي لمتابعاتهم الحثيثة.