الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال تكريمي لطلبة ذكور مدرسة الوكالة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 12:14 )
احتفال تكريمي لطلبة ذكور مدرسة الوكالة في قلقيلية
قلقيلية- معا - نظم البرلمان الطلابي بالتعاون مع إدارة مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى - وكالة الغوث الدولية - احتفالا تكريميا للطلبة المتفوقين، والمشاريع التربوية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني يوم الخميس في ساحة المدرسة.
حضر الحفل محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ومدير التعليم في منطقة نابلس التعليمية وكالة الغوث الدولية الدكتور حسن رمضان، وممثلون عن الأجهزة الأمنية, و المؤسسات الرسمية والشعبية، ومدير المدرسة عبد الكريم شتيوي والهيئة التدريسية في المدرسة وأولياء الأمور وطلاب المدرسة.
حيث تم اعداد الحفل بشكل درامي يمثل جلسة محاكمة رسمية لعملية التعليم وبحث أسباب التقصير بحقه, ومساءلة كافة أطراف العملية التعليمية من :معلم، وطالب، والأهل، والقانون التربوي , والمنهاج , والمجتمع المؤسساتي.
وفي كلمة عبد الكريم شتيوي وشهادته أمام القاضي نيابة عن دور المعلم رحب بالضيوف وتحدث عن أهم إنجازات المدرسة, وأهم محطات التميز التربوي التي واكبها المعلم بالتعاون الأسري مع الطالب والأهل والمجتمع , و فوز المدرسة بمشروع التدقيق الاجتماعي , ومشروع المدرسة الدولية , والاستعداد للجولة الثانية في مسابقة الروبوت , شاكرا جهود كافة الشركاء والمؤسسات وجهود الطلاب والأهالي والشخصيات ومؤسسات الاعلام.
وقام الدكتور حسن رمضان بالإدلاء بشهادته حول القانون التربوي الذي يسهم في تعزيز العملية التربوية من خلال تشجيع الطلاب المتفوقين , ودعم كافة القدرات والمواهب ,والابداعات ,والطاقات الطلابية من خلال التعليم الحديث , وما تم تحقيقه من تميز تربوي ورفع للتحصيل , وتميز عملي ضمن المشاريع التربوية ، مؤكدا على أهمية التعليم والمدرسة في بناء عقول الطلبة وصقل شخصيتهم , مهنئا الأطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني , ومعبرا عن اعتزازه بما تقدمه مدارس الوكالة والبرلمانات الطلابية , والبرلمان المركزي في ترسيخ مفاهيم حقوق الأطفال , وبناء معالم الشخصية الحالمة الى المستقبل الأفضل .
وقام الأطفال بالإدلاء بشهادتهم الدفاعية عن مسؤوليتهم تجاه الالتزام بالتعليم من خلال فقرة الزجل الشعبي التي تدور حول حوار بين طالب متفوق , وآخر غير متفوق.

وفي كلمة  اللواء رافع رواجبه مقدما شهادته نيابة عن المجتمع المحلي والمؤسسات , تحدث عن دور المجتمع في دعم العملية التربوية , ومشاركته بكافة فعاليات التعليم, وتشجيع المتعلمين والاحتفاء بهم , مثمنا دور الهيئة التدريسية والمدرسة كحاضنة للطلبة وللعملية التعليمية, ، مشيدا بدور المدرسة في التعليم وإبراز مواهب وإبداعات لطلبة في كافة المجالات خاصة المجال الإبداعي وتحفيز التفكير.
شمل الحفل على فقرات فنية متعددة كالدبكة الشعبية التي قدمتها فرقة المدرسة ، ومسرحية بعنوان:" انفصال " قدمتها فرقة الأمل للفنون المسرحية التابعة للمدرسة، تقدم شهادة عن الأهل, وتعالج قضية الانفصال بين الوالدين , وأثره على الأطفال.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين, وفريق مشروع التدقيق الاجتماعي , ومشروع المدرسة الدولية , والمؤسسات الشريكة, ووسائل الاعلام , والشخصيات الداعمة ضمن المشروعين , وافتتاح معرض:" الحصاد التربوي في صور ".