الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه:"يائير معيان عنصري متطرف يجب إقالته"

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 09:38 )
لجنة التوجيه:"يائير معيان عنصري متطرف يجب إقالته"
النقب - معا - أصدرت لجنة التوجيه لعرب النقب بيانا وصلت مراسل "معا" نسخة عنه، طالبت من خلاله بإقالة يائير معيان، رئيس سلطة "تطوير وإسكان البدو" في النقب. وستعقد اللجنة يوم الأحد القادم إجتماعاً خاصاً لبحث هذا الموضوع وإتخاذ الخطوات اللازمة "لردع هذا العنصري وزمرته اليمينية المتطرفة".
وجاء في البيان: "إن تصريحات مدير سلطة توطين البدو المسيئة بحق المواطنين العرب في الجنوب هي تعبير عن خلفيته العنصرية الحاقدة على أهل النقب وعلى العرب بشكل عام، كيف لا، وهو ينتمي إلى حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف الذي سلمته الحكومة إدارة ملف المواطنين العرب في النقب بهدف هدم بيوتهم وترحيلهم والإستيلاء على أرضهم".

وتابع البيان: "إن وصف المواطنين العرب في بئر هداج وغيرها من القرى العربية باللصوص وسارقي الأراضي هو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً ونعتبره مسا بكرامة المواطنين وتصرف عنصري من شخص عنصري حاقد".
وأكدت لجنة التوجيه إن "أهلنا في القرى العربيه غير المعترف بها هم أصحاب الارض وأصحاب التاريخ والحضارة في هذه البقعه الغالية من أرض الوطن. لكن "يائير معيان" المستوطن المتطرف وحزبه الذي عينه في هذا الموقع لا يمت للأرض ولا للكرامه الانسانيه بصله وهمه الأكبر هو التضييق على المواطنين وتهجيرهم وإقتلاعهم بدوافع قومية يهودية عنصرية".
وختمت اللجنة بأن "أقل ما يمكن فعله بعد هذه التصريحات المسيئة هو إقالة هذا العنصري الحاقد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه".