الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات موسم النبي موسى تحت عنوان "عام مقاومة الاستيطان"

نشر بتاريخ: 07/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 18:23 )
انطلاق فعاليات موسم النبي موسى تحت عنوان "عام مقاومة الاستيطان"
اريحا- معا- انطلقت في مقام النبي موسى جنوب مدينة اريحا، اليوم الجمعة، الاحتفالية السنوية لموسم النبي موسى تحت عنوان "عام مقاومة الاستيطان".
وحضر الفعالية وزير الاوقاف سماحة الشيخ يوسف دعيس ووزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني وماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار والذي سيستمر حتى نهاية هذا الشهر.
واكد وزير الاوقاف على مكانة هذا المقام وعلى الجهد الرسمي المبذول من اجل الحفاظ وتطوير هذا المقام واهمية المواسم الدينية بما تشكله من مناسبات للحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي للشعب العربي الفلسطيني وتعكس مدى ارتباط الشعب الفلسطيني بارضه وتجذره فيها وتمسكه بتراثه وامجاده.
واستعرض منع الاحتفال بفعالياته في هذا المكان منذ احتلال عام 1967 إلى أن عادت هذه الاحتفالات في زمن الشهيد الرئيس الخالد ياسر عرفات عام 1997.
بدوره، شدّد محافظ محافظة القدس عدنان الحسيني، على أهمية تماسك الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة بارضه مشيرا إلى المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية في ظل ما تشهده عموم فلسطين وبخاصة القدس من استيطان وإجراءات تهويدية مثمنا اصرار ابناء شعبنا على احياء موسم النبي موسى سنويا.

وقال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني في كلمته باسم الرئيس في افتتاح الموسم لهذا العام: "إن رسالة الشعب الفلسطيني من خلال هذه الاحتفالية، هو أنه لا يتخلى عن ثوابته الوطنية، وسيبقى فوق أرضه رغم إجراءات الاحتلال، وموسم النبي موسى يؤكد على حقنا في تراثنا وتعلقنا بارضنا وعقيدتنا.
واضاف ان الشعب الفلسطيني مؤمن بحتمية النصر على المحتل ونعمل جميعا وعلى رأسنا السيد الرئيس محمود عباس من اجل استعادة حقوقنا المسلوبة وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ونؤكد من هذا المقام الذي كان عنوانا للعزة والكرامة والقوة اننا باقون وثابتون مهما كانت اجراءات الاحتلال. 

وام الالاف من المواطنين الفلسطينيين من مختلف المحافظات الشمالية مقام النبي موسى للمشاركة في انطلاق الموسم وتضمن الاحتفال مشاركات من فرق دينية وطرق صوفية من مختلف المحافظات الفلسطينية اضافة الى فرق ومجموعات كشفية وكذلك نظمت معرض فسيفاء وصور ورسومات،كما اقيمت صلاة وخطبة الجمعة في المقام.