السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يثمن جهود لجنة الاصلاح بالمحافظة

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 11:30 )
جنين- معا- أشاد اللواء ابراهيم رمضان محافظ جنين بجهود لجنة الإصلاح في المحافظة، وكل من ساهم من رجال الصلح من محافظات الوطن في تثبيت الاتفاق على التهدئة بين عائلتي جرادات وال جاسر من بلدة السيلة الحارثية، على اثر وقوع دم بين الطرفين خلال العام المنصرم ومؤخرا. 
وثمن رمضان تعاون العائلتين في الاتفاق على التهدئة، وقال إن ضرورة تحقيق الامن والسلم الاهلي بين العائلتين تقتضي مزيدا من التهدئة وضبط النفس واللجوء الى الحكمة والتسامح و التعاطي بمسؤولية من قبل العائلتين الين يعيشون في ذات البلدة ولهم صلات قرابة وتراحم.
وكانت لجنة الاصلاح للتحكيم بين العائلتين قد عقدت الليلة الماضية، عطوة عشائرية بين العائلتين بحضور ممثلين عنهم في ديون ال جرادات وديوان ال جاسر، وذلك بمشاركة موسى التيّم عميد لجان الأصلاح في فلسطين، وفخري تركمان عميد لجنة الأصلاح في محافظة جنين، وأحمد القسام ممثلاً عن  محافظ جنين وعطا ابو ارميلة مستشار المحافظ لشؤون العشائر، ووفد من وجهاء الخير من محافظات الضفة.
وتوصلت اللجنة بعد اجتماع بين العائلتين، الى صياغة وثيقة تحكيم حتى تاريخ 10/7/20177، يلتزم بها الجميع بعدم استفزاز أو أعتداء أحد الطرفين على الآخر، وعودة آل جاسر الى بلدة سيلة الحارثية، وإصلاح منازلهم، وممارسة حياتهم الطبيعية في البلدة.
وأوضحت اللجنة أنه سيتم الإجتماع بشكلٍ دوري خلال الشهرين القادمين، حتى يتم التوصل الى الحقيقة والتفاصيل، وبعدها يمكن الحكم بشكل نهائي بما يرضي الله تعالى أولاً والطرفين المتخاصمين، ويوصل الحقوق لأصحابها.
وأشارت لجنة الإصلاح أن طرفي النزاع وقعا على تعهد، بأن تكون محكمة بالخلاف الذي بينهم، منذ عام 1990 لغاية اللحظة، وكافة الأحداث التي حصلت بينهم.