الأخــبــــــار
  1. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  2. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  3. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة
  4. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية 2018
  5. وفد مصري الى غزة خلال 48 ساعة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
  6. الاحمد: السلاح الفلسطيني يجب أن يكون واحدا
  7. الأحمد: إنهاء الانقسام كليا ينتهي بإجراء الانتخابات
  8. واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"
  9. الطقس: جو بارد وفرصة لسقوط الامطار
  10. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  11. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  12. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  13. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  14. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  15. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  16. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  17. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  18. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"
  19. الحساينة يدعو أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لاستلام تعويضاتهم
  20. سعد الحريري يعلن من بيروت تجميد استقالته

شابتان في منصب محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 10/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 08:45 )

رام الله -معا- جرى اليوم حفل تنصيب الشابتين خولة نجم وامال صلاح بمنصب محافظ محافظة رام الله والبيرة الشباب "انت القائد/ة"ضمن فعاليات "يلا شباب" المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وشبكة تثقيف الاقران في فلسطين، بحضور رئيس مجلس ادارة المنتدى رتيبة ابو غوش والمدير التنفيذي بدر زماعرة، وعدد من كادر المحافظة.

ونجم هي خرجية جامعة بير زيت ادارة اعمال والتحقت ببرنامج تميز منذ سنتين. بينما صلاح هي طالبة في السنة الرابعة هندسة كومبيوتر في جامعة بير زيت، وكلتاهن ملتحقات ببرنامج تميز منذ سنتين.

ففي تجربة لتولي منصب محافظ محافظة رام الله والبيرة، وبمبادرة تولي القيادة، وصفتها محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام بالرائعة.

​وقالت:"كان لدينا الكثير من الصبايا والشباب وفي برنامج الرئيس صبية وهناك الكثير من المبادرات وكان الموفدين من منتدى شارك متميزين عن غيرهم من اترابهم، لذا فاني اسجل شكري لمنتدى شارك الذي اثبت جدارته بانه مدرسة في التنمية البشرية".

وطمأنت د. غنام، الشابتان خولة وآمال بانهم سيخوضون تجربة ميدانية من الدرجة الاولى اضافة الى المشاركة في اتخاذ القرارات وبحث القضايا المكتبية وليوم واحد وحثتها على ان يعيشوا هذا اليوم التجربة من ناحية ومن ناحية ثانية كونهن مواطنتين شابتين متميزتين عليهم توجيه النقد البناء للمسؤول، متمنيا لهن تجربة موفقة.

واضافت:"صحيح اننا نعيش في مجتمع ذكوري لذلك بدون دعم الرجل لن نستطيع الوصول، ولكن ايضا علينا ان نؤمن كنساء بقدراتنا الداخلية لذا علينا ان ندعم ذواتنا ومحيطنا النسوي، مشددة على اهمية وضرورة تنظيم الوقت وتعزيز الانتماء وتحفيز واعز الشغل الذاتي دون خلق مبررات للتراجع واختلاق الظروف، وهذا ايضا يتطلب ان يكون الاب والزوج والمحيط الاسري والعائلي متفهمون للدور الذي يجب ان تشغله النساء".

بدورها قالت رئيس مجلس ادارة منتدى شارك رتيبة ابو غوش:"في فلسطين نعاني من ازمة في القيادة وسط الشباب بشكل عام، والبرنامجان "تميز والقائد الشاب" هي من البرامج التي تعزز فكرة ان الشباب لديهم القدرة على ان يكونوا في مراكز القيادة، وعليهم ان يفهموا مسؤولياتها قبل ان يطلقوا احكامهم او ان يقوموا بهذه الادوار، حتى يدركون دورهم الحقيقي في المجتمع والحياة العامة، وبالذات فان القتيات عليهن مسؤوليات أكبر لان لدينا الكثير من الفتيات المتفوقات وحصلن على درجات أكاديمية عليا ولكن في الحياة العامة نجد تراجعهن خطوات للوراء لصالح الشباب الذكور".

اما المدير التنفيذي بدر زماعرة فقال:"الشابتين خولة وآمال في برنامج تميز من جامعة بير زيت، وتولي القيادة هي مبادرة متزامنة مع برنامج تميز، نستهدف فيها كل الطلاب، نقوم حاليا بالتحضير لوزير الزراعة ومجموعة من المهام. نطمح ان تترك تجربة اليوم بصمة لهن، وقد تعمدنا اختيار شابتين لتشجيع وتحفيز الفتيات على القيام باداور اكبر ومهام ومسؤوليات هامة على كافة المستويات الرسمية والمجتمعية.

واعربت كل من ​ خولة نجم وآمال صلاح عن تطلعاتهن بان يعشن تجربة المحافظ، مؤكدات على انه من حق كل مواطن ان يعرف ويتعرف على واجبات ومسؤوليات وصلاحيات المسؤول والقيادي صاحب السلطة والقرار.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017